لحواء.. احذرى هذه العلامات تشير إلى الإصابة بأزمة قلبية.. ضيق التنفس وآلام الفك والمعدة والظهر والرقبة والكتفين والغثيان.. وماتنخدعيش بأعراض الأنفلونزا.. و6 نصائح ذهبية لحماية قلبك

الإثنين، 12 يناير 2015 12:07 م
لحواء.. احذرى هذه العلامات تشير إلى الإصابة بأزمة قلبية.. ضيق التنفس وآلام الفك والمعدة والظهر والرقبة والكتفين والغثيان.. وماتنخدعيش بأعراض الأنفلونزا.. و6 نصائح ذهبية لحماية  قلبك سيدة تعانى من أزمة قلبية - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشير إحصاءات المعهد الوطنى للصحة، إلى أن أكثر من مليون شخص فى الولايات المتحدة الأمريكية يصاب بأزمة قلبية، ويتعرض أكثر من نصفهم للوفاة؛ نظراً لأنهم لا يحصلون على الرعاية الطبية اللازمة فى الوقت المناسب، وكما تجدر الإشارة إلى أن أمراض القلب تعد المسبب الرئيسى الأول للوفاة على مستوى العالم.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز العلامات التى تدل على الإصابة بأمراض القلب، وخاصة ً بالنسبة للسيدات، حيث إن المرأة قد تمر ببعض الأعراض التى تعتقد فى كثير من الأحيان أنها عادية، مما يجعلها تهمل فيها، وهو ما قد يعرضها للخطر، وذلك حسبما نشر مؤخراً على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى.

وكشف التقرير أن العلامات العامة التى تدل على الإصابة بأزمة قلبية، هى الشعور بالألم والضغط الشديد فى الصدر، والمعاناة من آلام فى الذراعين وخاصة ً الذراع الأيسر، ويجب حينها الذهاب إلى أقرب مستشفى لإجراء فحوصات عاجلة.

وأكد التقرير أن هذه الأعراض غالباً لا تظهر على السيدات وتظهر بشكل أكثر شيوعاً على الرجال، ولكن من المحتمل جداً أن يُصبن بالأعراض التالية، وهى تشمل:ضيق فى التنفس، والشعور بآلام فى الظهر والكتفين والرقبة، مع ظهور ألم بالفك، وبعض الأعراض الشبيهة بمرض الأنفلونزا مثل الغثيان والتعرق وآلام بالمعدة.

وفيما يتعلق بنصائح الوقاية من الأزمات القلبية، أضاف التقرير أنها تشمل:

1. الابتعاد تماماً عن تدخين السجائر.
2. ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية بانتظام بمعدل 30 دقيقة يومياً خمسة أيام فى الأسبوع.
3. التمتع بوزن صحى والتخلص من السمنة أو فرط الوزن.
4. إجراء فحوصات دورية لضغط الدم ومستويات الكولسترول بالدم.
5. اتباع حمية صحية يتم خلالها الحد من الدهون المشبعة، والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه.
6. يجب السيطرة على مستويات جلوكوز الدم حال إصابة الشخص بمرض السكر.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة