استمرار أزمة البوتاجاز فى أسوان.. و"السوق السوداء" تنتشر بمراكز المحافظة

الثلاثاء، 13 يناير 2015 02:09 م
استمرار أزمة البوتاجاز فى أسوان.. و"السوق السوداء" تنتشر بمراكز المحافظة أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز مستمرة ـ أرشيفية
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة أسوان استمرارًا فى أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز، مع انتشار لافت للسوق السوداء بمختلف مراكز المحافظة، بسبب تأخر تسليم حصص الأسطوانات للمستودعات فى بعض المناطق.


تأخر وصول الحصص بإدفو قبلى..

وفى قرى ونجوع إدفو قبلى، أكد عدد من الأهالى لـ"اليوم السابع" أن الحصة التى من المقرر تسليمها الأسبوع الماضى لم تصل حتى اليوم للمستودع فى حين تباع أسطوانة البوتاجاز فى السوق السوداء مع السريحة بأسعار تتراوح من 25 جنيهًا حتى 35 جنيهًا.

وفى مدينة إدفو لاتزال أزمة البوتاجاز مستمرة فى حين يتم عرض الأسطوانات فى السوق السوداء بسعر 25 جنيهًا. وأكد عدد من الأهالى أنه تواجههم مشكلة حقيقية فى الحصول على نصيبهم من الأسطوانات بالسعر الرسمى، مطالبين بتكثيف الرقابة على عملية التوزيع وعدم فرض أى مبالغ إضافية على المواطنين.

وشهدت الأيام الماضية قيام بعض مندوبى الشوارع بفرض خمسة جنيهات على الأسطوانة، بحجة أن سيارة البوتاجاز تم تسليمها من المخزن بسعر أغلى على حد قول الأهالى، فضلاً عن الاستناد إلى مبررات أخرى مثل وصول السيارة فى أوقات متأخرة ليلا، ووجود تكلفة تفريغ إضافية وغير ذلك لتصل الأسطوانة بزيادة عن سعرها الرسمى للمواطن. فى حين يجوب السريحة بأسطوانات البوتاجاز بـ25 جنيهًا فى شوارع مدينة إدفو.


سيارات توزيع لحل أزمة البوتاجاز بـ"الصداقة" فى أسوان..

وفى منطقة الصداقة الجديدة بمدينة أسوان يشهد سوق البوتاجاز تحسننًا ملحوظًا مقارنة بالأسبوع الماضى بسبب قيام سيارات ربع نقل تابعة لمشروع التوزيع بضخ كميات إضافية لتلبية احتياجات المواطنين الملحة، مما ساهم فى التخفيف من حدة الأزمة بينما يطالب المواطنون باستئنفاف توزيع هذه السيارات فى الفترة المسائية وعدم الاقتصار على الفترة الصباحية للقضاء على أزمة البوتاجاز التى خلقها -على حد قولهم- الباعة السريحة.


نصر النوبة بلا أزمات..

وفى مركز نصر النوبة لم تتلق الجهات المعنية شكاوى بوجود أزمة فى البوتاجاز، حيث تم ضخ 37 ألف أسطوانة بوتاجاز بدءًا من شهر يناير الجارى حتى اليوم مع متابعة ميدانية مستمرة من لجان الرقابة التموينية ومفتشى التموين بإدارة تموين نصر النوبة على منافذ ومستودعات توزيع البوتاجاز، للتأكد من وصول حصص البوتاجاز للمواطنين فى كافة قرى ومدن مركز نصر النوبة ولضمان وصول الأسطوانات إلى منافذ التوزيع وتسليمها للمواطنين بالسعر الرسمى، ومنع أى شكل من أشكال التلاعب بهذه السلعة الاستراتيجية.

فى السياق نفسه، تشهد أيضًا مدينة دراو وكوم أمبو استقرارًا نسبيًا فى سوق البوتاجاز مقارنة بالأسبوع الماضى.


موضوعات متعلقة :

"التموين": زيادة معدلات ضخ البوتاجاز بالمحافظات لمواجهة عجز الكميات


تفاقم أزمة البوتاجاز بسبب نقص الكميات المطروحة بالأسواق.. و"التموين" تخاطب البترول لضخ كميات إضافية فى الجيزة وحلوان ومصر القديمة لسد العجز.. و"بوتاجاسكو" تدفع بسيارات محملة بالأسطوانات فى الميادين


بالصور.. أزمة بوتاجاز جديدة تضرب المحافظات.. نقص المعروض وانتشار تجار السوق السوداء يرفع سعر الأسطوانة لـ60 جنيهًا.. الأزمة تضرب مطروح والفيوم والمنوفية وسوهاج.. ومديريات التموين:سوء الطقس وراء الأزمة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة