مبعوث بريطانى: سنقدم مزيدا من الدعم العسكرى لـقوات"البيشمركة" الكردية

الأربعاء، 14 يناير 2015 03:11 ص
مبعوث بريطانى: سنقدم مزيدا من الدعم العسكرى لـقوات"البيشمركة" الكردية رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزانى
أربيل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزانى أهمية الدعم البريطانى، لاسيما فى التدريب العسكرى لقوات "البيشمركة" الكردية وفاعليته فى سير المعارك مع تنظيم(داعش) الإرهابى، قائلا " نأمل أن يستمر دعم بريطانيا والتحالف الدولى لإقليم كردستان، أن بريطانيا حملت على عاتقها جزءا مهما من التحالف الدولى ضد داعش".

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حكومة اقليم كردستان العراق مساء اليوم الثلاثاء فى أربيل مع المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطانى لأمن إقليم كوردستان الجنرال سامويل مايال والوفد المرافق له، حضر اللقاء القنصل البريطانى العام فى كردستان وعدد من المسئولين العسكريين البريطانيين.

من جانبه، قال مايال إن زيارته إلى إقليم كردستان تستهدف تقديم المزيد من الدعم العسكرى على جميع المستويات وبرامج الاعداد والتدريب العسكرى من قبل بريطانيا لقوات البيشمركة.. ونوه بالتقدم الذى تحققه قوات البيشمركة وخاصة فى سنجار والمناطق القريبة منها، وأعرب عن تعازيه لذوى الشهداء والضحايا من البيشمركة.

وطلب مايال من وزارة البيشمركة فى إقليم كردستان أن تحصر جميع الاحتياجات العسكرية وبالاخص فى مجال الإعداد والتدريب العسكرى فى تقرير مفصل وتقدمه إلى الجهات البريطانية المعنية بالملف، لمتابعتها وتقديم المزيد من الدعم لقوات البيشمركة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة