تأجيل محاكمة 51 متهما بـ"اقتحام شرطة حلوان" لـ 5 فبراير المقبل

الخميس، 15 يناير 2015 02:46 م
تأجيل محاكمة 51 متهما بـ"اقتحام شرطة حلوان" لـ 5 فبراير المقبل قسم شرطة حلوان - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرجأت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الخميس، ثانى جلسات محاكمة 51 متهما فى أحداث اقتحام قسم شرطة حلوان، والتى أسفرت عن مقتل 3 ضباط شرطة و3 مواطنين وإصابة 19 آخرين، لـ 5 فبراير المقبل لتنفيذ طلبات الدفاع .

بدأت الجلسة فى تمام الساعة الثانية ظهرا، ولم تستغرق أكثر من 20 دقيقة، قامت خلالهم المحكمة بإثبات حضور المتهين، حيث تبين وجود ثلاث أشقاء من بين المتهمين و4 سيدات، وعقب ذلك قام ممثل النيابة العامه بتلاوة أمر الإحالة، وأسندت إلى المتهمين عدة تهم منها ارتكابهم لجرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه، وتخريب المبانى العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحه الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين، وطالب بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين.

ومن جانبه طالب أسامة الحلو عضو هيئة الدفاع عن المتهمين التأجيل للاطلاع وفض الأحراز وضم التحقيقات المنسوخة فى القضية.

كان المستشار هشام بركات النائب العام قد وافق على إحالة 51 متهما إلى محكمة الجنايات واستبعدت النيابة 43 متهما آخرين من قرار الاتهام، لعدم كفاية الأدلة الجنائية، والأمر بضبط وإحضار متهمين اثنين هاربين، وتمت إحالة المتهمين المحبوسين على ذمة القضية .

أعد قرار الاتهام وأدلة الثبوت المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابة جنوب القاهرة الكلية وباشر التحقيق شريف أشرف رئيس النيابة .


وكشفت التحقيقات أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس الماضى بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك المشتعلة وأسطوانات الغار، ثم أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين فى القسم، فقتلوا المجنى عليهم عمدا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة واحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.

وتضمنت أدلة الإثبات مقاطع فيديو صورها أحد المواطنين شوهد فيها بعض المتهمين حاملين الأسلحة النارية والبعض الآخر يصنع قنابل المولوتوف.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة