قرار مجلس الأمة الكويتى بإلغاء رفع سعر الديزل يستحوذ على اهتمامات الصحف

السبت، 17 يناير 2015 03:30 ص
قرار مجلس الأمة الكويتى بإلغاء رفع سعر الديزل يستحوذ على اهتمامات الصحف صورة أرشيفية
الكويت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت الصحف الكويتية الصادرة أمس الجمعة، بتوصية مجلس الأمة الكويتى بإيقاف رفع سعر الديزل والكيروسين لحين إجراء دراسة متكاملة.

وكتبت صحيفة "الجريدة" تحت عنوان "توصية بإلغاء رفع الدعم عن الديزل"، أن مجلس الأمة واصل فى جلسته استكمال إنجازاته التشريعية، حيث أقر عقب مناقشات مستفيضة، تداعيات قرار الحكومة الخاص بإلغاء الدعم عن الديزل، واصدر تسع توصيات، ضمنها وقف القرار الى حين أجراء دراسة متكاملة حوله.

وتناولت الصحيفة كشف وزير المالية وزير التجارة والصناعة بالإنابة أنس الصالح أن وزارة التجارة حررت منذ صدور قرار رفع الدعم الحكومى عن الديزل والكيروسين 160 مخالفة وإنذاراً ضد من استغلوا إلغاء الدعم ليرفعوا الأسعار بشكل غير مبرر، مع إحالتهم إلى النيابة.

وأشارت الى تصريح الصالح بأن الدعم الذى تقدمه الدولة تنامى خلال السنوات العشر الأخيرة بمعدلات متزايدة، حيث أرتفع من 864 مليون دينار فى السنة المالية 2004/ 2005 الى 4.8 مليارات عام 2013/ 2014 بنمو سنوى نسبته 25.5%، وتناولت قول وزير المالية " لم يكن متوقعاً عندما قلنا أن العجز قادم لا محالة، حيث توقع الصندوق حصول ذلك عام 2017، إلا أن مؤشراته الواضحة للأسف كانت قبل ذلك.

وتناولت صحيفة "الأنباء" ذات الموضوع فكتبت تحت عنوان "6 أشهر لتقييم قرار رفع سعر الديزل"، وأشارت الى إقرار مجلس الأمة فى جلسته التكميلية 9 توصيات نيابية تتعلق بالقرار الحكومى الأخير الخاص برفع الدعم عن الديزل والكيروسين لجهة وقف القرار لحين إجراء دراسة متكاملة عن الموضوع وأثره على المواطنين.

وأبرزت صحيفة "القبس" فى صدر صفحتها الأولى توصية المجلس، وأشارت إلى بيان ألقاه وزير المالية وزير التجارة والصناعة بالإنابة أنس الصالح خلال جلسة المجلس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة