6 استعدادات مهمة لرحلة مسلية مع الأطفال فى إجازة نصف السنة

الثلاثاء، 20 يناير 2015 06:18 م
6 استعدادات مهمة لرحلة مسلية مع الأطفال فى إجازة نصف السنة رحلة بصحبة الأطفال – أرشيفية
كتبت ـ سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترقب الكثيرون إجازة نصف العام 7 بفارغ الصبر، للتخفيف قليلاً من أعباء الامتحانات والترويح عن النفس بطرق متعددة، ودائمًا ما تحلو الرحلات الجماعية فى إجازة نصف العام مع الأسرة، لذا قدم موقع "live-simply" عدة نصائح مفيدة للاستعداد لرحلة مسلية مع الأطفال:

1. اجعل الأطفال يعدون أمتعتهم بأنفسهم، سيعلمهم هذا الاعتماد على النفس، وسيمنحهم الفرصة لاختيار الكتب والألعاب التى يحتاجونها معهم بالضبط، بدلاً من أن تختار لهم شيئًا لا يريدونه، كما أن هذا يجنبك أى شكاوى حول أشياء نسيت أن تحضرها لهم، وبالطبع سيوفر لك الوقت والمجهود.

2. وفر لأطفالك شيئًا يمكنهم من توثيق الرحلة، مثل كاميرا رقمية أو موبايل بكاميرا، ليكونوا شركاءك فى خلق الذكريات المشتركة وتسجيلها، كما يساعدهم ذلك على الترويح عن أنفسهم خلال الرحلة.

3. إذا كنتم تسافرون بالسيارة، يمكنكم الاستماع إلى كتب صوتية بشكل جماعى بدلاً من أن ينغمس كل منكم فى نشاط فردى كأن يغيب أحدكم مع سماعات الرأس أو ينشغل آخر بمشاهدة شىء ما وحده، لكن احرص على اختيار كتب صوتية ممتعة للجميع، تتناقشون حولها سويًا وتقضون وقتًا ممتعًا فى السيارة.

4. عند اختيار الألعاب التى تأخذونها معكم يفضل اختيار الألعاب الجماعية التى تجعلكم تجتمعون معًا فى وقت ممتع، بدلاً من الاضطرار إلى حمل لعبة لكل شخص.

5. دع الأطفال الأكبر سنًا يساعدونك فى التنقل، سواء من خلال قراءة الـ GPS لك، أو حتى قراءة الخريطة، سيمنحهم شعورًا بالمسئولية كما يجعلهم يتعلمون مهارات قراءة الخرائط أو الـ جى بى إس.

6. لا تنس أن تأخذ معك ما يكفى من الحلوى أو المصاصة أو العلكة لتسلية الطريق، خاصة إذا واجهتم زحامًا مروريًا غير متوقع.



موضوعات متعلقة:
"الشباب والتنمية".. مؤتمر بمحافظة الإسماعيلية فى إجازة نصف العام

"بكرة أحلى" ينظم ماراثون جرى للاحتفال ببدء إجازة نصف العام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة