برلمانيون أمريكيون يصفون عودة العلاقات مع كوبا بـ"التاريخية"

الثلاثاء، 20 يناير 2015 04:06 ص
برلمانيون أمريكيون  يصفون عودة العلاقات مع كوبا بـ"التاريخية" رئيس كوبا رؤول كاسترو
هافانا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد وفد برلمانيين أمريكيين فى هافانا الاثنين بلحظة "تاريخية" فى العلاقات بين هذين البلدين ودعا إلى تعاون جديد بعد أكثر من نصف قرن من قطع العلاقات.

وألتقى وفد البرلمانيين المؤلف من أربعة أعضاء فى مجلس الشيوخ وعضوين فى مجلس النواب 15 منشقا قبل أن يبحث الاثنين مع كبار المسؤولين الكوبيين ومن بينهم وزير الخارجية برونو رودريغيز التعاون المستقبلى بين البلدين، وقال السناتور باتريك ليهى فى ختام زيارة استمرت يومين مع أربعة برلمانيين ديمقوراطيين آخرين "التقينا مسؤولين فى الزراعة وقطاعات التنولوجيا والفنون والكاردينال جايم اورتيغا (رئيس الكنيسة الكوبية) الذى عمل معى ومع اخرين على اطلاع الفاتيكان على المحادثات مع الرئيس (باراك) أوباما".

ومن ناحيته، قال ديك دوربين وهو الرجل الديمقوراطى الثانى فى مجلس الشيوخ "إنها لحظة تاريخية، كنا متجمدين فى نفس السياسة الخارجية تجاه كوبا لمدة تزيد عن خمسين عاما وأخيرا لاحظ الرئيس أوباما أن هذه السياسة لا تخدم مصالح الولايات المتحدة وكوبا أو العالم".

واضاف "الآن سوف ندخل فى عصر جديد"، وقالت السناتور ديبى ستابينوى، عضو لجنة الزراعة فى مجلس الشيوخ، إنها تتمنى أن ترى كل أنواع البضائع الأمريكية تظهر فى السوق الكوبية التى غالبا ما تشهد نقصا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة