استطلاع للرأى: حزب المعسكر الصهيونى يواصل تقدمه على الليكود

الجمعة، 23 يناير 2015 08:43 ص
استطلاع للرأى:  حزب المعسكر الصهيونى يواصل تقدمه على الليكود رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
تل أبيب (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشير نتائج استطلاعين للرأى العام نشرتهما القناة الأولى من التلفاز الإسرائيلى وصحيفة معاريف أن حزب المعسكر الصهيونى (القائمة المشتركة لحزبى العمل والحركة الإسرائيليين) على حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

وأشار استطلاعا الرأى إلى تقدم حزب المعسكر الصهيونى على حزب الليكود بفارق مقعدين برلمانيين، حسبما ذكرت الإذاعة الاسرائيلية اليوم الجمعة، وأوضح استطلاعا الرأى ان حزب حصل على المعسكر الصهيونى 26 مقعدا والليكود 24 مقعدا وحزب البيت اليهودى 15 مقعدا وحزب القائمة العربية 11 مقعدا وحزب شاس 9 مقاعد وحزب هناك مستقبل، وحزب يهادوت هاتورا 8 مقاعد لكل منهما وحزب "جميعنا وحزب إسرائيل بيتنا 7 مقاعد لكل منهما وحزب ميرتس 5 مقاعد. .

كان استطلاع للرأى نشر يوم الجمعة الماضى قد اشار إلى تقدم المعسكر الصهيونى على حزب الليكود بفارق ثلاثة مقاعدحيث حصل المعسكر على 25 مقعدا مقابل 22 لليكود، "، يذكر أن الـ29 من الشهر الجارى، هو الموعد النهائى لتقديم قوائم المرشحين لخوض الانتخابات المبكرة فى اسرائيل والتى حدد لها السابع عشر من شهر مارس المقبل.

كان من المقرر أن تجرى الانتخابات العامة المقبلة فى عام 2017 ولكن نتنياهو اعلن فى الشهر الماضى حل الكنيست (البرلمان) والدعوة لانتخابات مبكرة مبررا ذلك بقوله "الحكومة الحالية ومن اليوم الأول فُرِضت على لأسباب مختلفة، وهذا كان سببًا مهمًا لعدم قدرتنا بالقيام بما يجب أن نقوم به".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة