محمود الزهار: حماس أعطت حكومة التوافق فرصة ولن نبقى أسرى لضعفها

السبت، 24 يناير 2015 11:29 ص
محمود الزهار: حماس أعطت حكومة التوافق فرصة ولن نبقى أسرى لضعفها محمود الزهار القيادى بحركة حماس
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر القيادى البارز فى حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية "حماس" محمود الزهار أن حركته أعطت حكومة التوافق الوطنى فرصة لتحمل مسئولياتها تجاه قطاع غزة.مشيرا إلى أنها ستنظر فى البدائل ولن تبقى أسيرة لما وصفه "ضعف" الحكومة.

وقال الزهار فى كلمة القاها خلال مهرجان تأبينى نظمته حركة "حماس" لشهداء العدوان الاسرائيلى الأخير فى منطقة جنوب غزة ان الحركة ستعطى حكومة الوفاق فرصة، وستنظر فى البدائل ولن نبقى أسرى لهذا الضعف وهذا الخنوع من هذه الحكومة".

وتشكلت حكومة التوافق فى 2 يونيو الماضى بموجب تفاهمات بين حركتى فتح وحماس لإنهاء الانقسام الداخلى المستمر بين الضفة الغربية وقطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

وتقول الحكومة إنها لم تستلم مهامها فى غزة بسبب تشكيل حماس لـ"حكومة ظل" فى القطاع، وهو ما تنفيه الحركة.

وخاطب الزهار الفصائل الفلسطينية قائلا: إن "أيدينا ممدودة على شريعة الله فيما يرضيه لنحرر أرض فلسطين بلا شروط، والذين يحاولون أن يوقفوا هذه المسيرة، سيشهدوا منا كل غلظة، ولن يفعلوا بنا ما فعلوه سابقا؛ فمهمتنا أن نحمى هذا الوطن وندافع عنه" (على حد قوله).

وأشار إلى وقائع الحرب الأخيرة، قائلا إن "الأعداء ظنوا أننا ضعفنا، وأن أموالنا انتهت، وأن سلاحنا نفد، فكانت المعركة البطولية التى انتصرت فيها غزة، لتخيب ظنون كل الذين وهموا أن حماس والقسام ضعف".
وتابع الزهار قائلا "كنا لهم فى كل مكان، فى بيت حانون (شمال القطاع)، وفى خزاعة (جنوب)، انتصرنا عليهم فى كل زقاق من أزقة حدود غزة".. مؤكدا أن غزة "ستبقى مستعصية على اليهود، ولن يدخلها أى يهودى مهما كلفنا ذلك"، وقال: "هذه ليست شعارات كما قال البعض..ولن نتحدث عن أى صفقات للأسرى فى الوقت الحالى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة