إصلاح الجماعة الإسلامية تقرر تفعيل مبادرة وقف العنف

السبت، 03 يناير 2015 05:09 م
إصلاح الجماعة الإسلامية تقرر تفعيل مبادرة وقف العنف الشيخ كرم زهدى مؤسس الجماعة الإسلامية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إن أعضاء الجبهة قرروا تفعيل مبادرة وقف العنف والعمل على المراجعات الشرعية، بعيدا عن العنف والأفكار الخاطئة من التيار الإسلامى.

وقال الشيخ كرم زهدى مؤسس الجماعة الاسلامية والأمير السابق لمجلس شورى الجماعة فى بيان للجبهة منذ قليل، إنه قد تم الاجتماع الأول بقيادة جبهة الإصلاح وكوادرها بالصعيد لمناقشة أمور الدعوة "وسطية الإسلام"، ونشر الفكر الوسطى وتفعيل العمل بمبادرة وقف العنف وكذلك العمل بالمراجعات الشرعية بعيدنا عن العنف والافكار الخاطئة.

وأكد زهدى خلال البيان ضرورة توجيه الخطاب الدينى إلى صحيح الاسلام، قائلا: "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة"، موضحًا أن عقيدة أهل السنة والجماعة بعيدة عن التكفير والتفجير، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بمعايير الدعوة الصحيحة الموضوعية دون المساس بالأشخاص أو تجريحهم.


وكانت مصادر داخل الجماعة الإسلامية، قد كشفت عن أزمة نشبت داخل الجماعة خلال الفترة الأخيرة أدت إلى عدم قدرتها على السيطرة على قواعدها، حيث انقسمت قواعد الجماعة ما بين معلنين ترشحهم للانتخابات البرلمانية المقبلة، ورافضين الاستمرار فى تحالف دعم الإخوان، وما بين مصرين على الاستمرار فى التحالف.



موضوعات متعلقة:


أزمة داخل الجماعة الإسلامية بعد فقدان القيادة السيطرة على قواعدها.. وانقسام أعضائها بسبب الاستمرار فى تحالف الإخوان.. ومنشقو الجماعة يجتمعون لتصحيح الأفكار.. وكمال أبو المجد: تعانى من ارتباك شديد


"تمرد الجماعة الإسلامية" تقدم مذكرة لشئون الأحزاب لحل "البناء والتنمية"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة