حصاد محافظات مصر.. وفاة ثانى حالة مصابة بأنفلونزا الطيور فى المنوفية.. وحبس تكفيرى بأسيوط 15 يومًا بتهمة التواصل مع "داعش" عبر "فيس بوك".. وتشييع جنازة شهيد الشرطة فى مسقط رأسه ببنى سويف

السبت، 03 يناير 2015 09:29 م
حصاد محافظات مصر.. وفاة ثانى حالة مصابة بأنفلونزا الطيور فى المنوفية.. وحبس تكفيرى بأسيوط 15 يومًا بتهمة التواصل مع "داعش" عبر "فيس بوك".. وتشييع جنازة شهيد الشرطة فى مسقط رأسه ببنى سويف أنفلونزا الطيور – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: حسن عبد الغفار- عادل ضرة- جمال حراجى- هيثم البدرى- محمد فتحى- محمد حسين- مصطفى عادل - هانى فتحى


شهد عدد من محافظات الجمهورية أحداثًا مهمة وساخنة، اليوم السبت، حيث لقى 4 من الغربية مصرعهم فى ليبيا، وترددت أنباء عن وفاتهم باختناق، وقال المهندس مجدى ملك عضو لجنة فض المنازعات بالمنيا، والناشط القبطى، وعضو بيت العائلة المصرية، إن جماعة "فجر ليبيا" تختطف 13 من أبناء سمالوط.

ولقى ضابط مصرعه، بينما أصيب أمينا شرطة فى انقلاب سيارة ترحيلات بالإسماعيلية، ولقى شخص مصرعه بالقرب من قسم شرطة الشيخ زويد، وأصيب 8 جنود شرطة فى انقلاب مدرعة بوسط سيناء خلال حملات تمشيط، وأشعل مجهولون النيران فى كشك كهرباء بمدينة المحلة بالغربية.

فى المنوفية، أعلنت الدكتورة هناء سرور، وكيلة وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، عن وفاة ثانى حالة مصابة بأنفلونزا الطيور بمدينة أشمون، لشخص يدعى "سلامة شكرى السيد الفيومى" 45 سنة.. وأضافت أن الشخص المصاب كان يعانى من التهاب رئوى مزدوج، وتوفى متأثرًا بإصابته بالمرض، لافتة إلى أنه تم احتجازه منذ يوم الجمعة الماضى بمستشفى حميات أشمون، للاشتباه فى إصابته بأنفلونزا الطيور وثبتت إيجايبة الحالة بعد إرسال العينات إلى وزارة الصحة.


وفى أسيوط، أمر المستشار أحمد أبو سمرة رئيس نيابة أول أسيوط، بحبس "عبدالله.أ.ع" 22 سنة طالب بكلية الهندسة بجامعة أسيوط 15 يومًا على ذمة التحقيقات والمتهم بالانضمام إلى تنظيم إرهابى، والتواصل مع داعش عبر الفيس بوك.

كان اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية بالمديرية، اللواء خالد شلبى، يفيد ضبط "عبد الله أحمد.ع.أ" 22عاما، طالب بكلية الهندسة جامعة أسيوط، مقيم بمحافظة سوهاج، وبحوزته قصاصة ورقية محدد بها أماكن تحت مسمى (غربان – هدف من 10 إلى 15) إشارة إلى أماكن مرور الأقوال الأمنية المعينة بالمنطقة المحيطة بجامعة أسيوط، و5 أجندات تحتوى على "مبادئ وأفكار العمل الجهادى- معلومات عن حرب العصابات ونماذج لها بدولة سوريا- وسائل تجنيد المدنيين للعمل ضد العسكريين".

كما تم ضبط جهاز "لاب توب" يحتوى على بيانات عن (حركة أحرار – حركة المستضعفين فى سوريا – القواعد الأمريكية فى مصر – بن لادن – الزرقاوى)، وهاتف محمول يحتوى على مقاطع صوتية لمبادئ وأفكار حركة "حماس والتحفيز على الجهاد.. وبمواجهته اعترف بسابقة اشتراكه فى عدد من الفعاليات والمظاهرات بجامعة أسيوط، وتواصله وانضمامه لصفحة (أبو قتادة السورى) أحد زعماء تنظيم داعش على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)، وأنه يتبنى سياسة (الهدم ثم البناء وما بينهما فوضى.. ولا مجال للإصلاح).


وفى بنى سويف، شيع مساء اليوم أهالى مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف جنازة الشهيد المجند خالد مصطفى محمد 22 سنة من قوة الأمن المركزى بمديرية أمن أسيوط، والذى استشهد فجر اليوم إثر إصابته بطلق نارى بعد تبادل لإطلاق النار بين فرق الأمن وخارجين على القانون كانوا يختبئون بالجبل الغربى فى مركز القوصية بمحافظة أسيوط.

ردّدَ المشاركون فى الجنازة العسكرية والتى انطلقت من مسجد منطقة الفابريكة بمدينة ببا هتافات مناهضة للإرهاب منها "لا إله إلا الله الإرهاب عدو الله"، "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله" و"فى الجنة ياشهيد"، وتم تشييع جثمان الشهيد إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بمدينة ببا.


ولقى 4 أشخاص من أبناء مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، مصرعهم داخل الأراضى الليبية اليوم السبت.. وسادت حالة من الحزن داخل قراهم بمركز كفر الزيات منهم 2 من كفر الشيخ على والثالث من كفر حشاد والرابع من قرية مشلة، فيما ترددت أنباء عن مصرعهم اختناقا نتيجة تصاعد الدخان داخل الغرفة المتواجدين بها بعد إشعال النيران فى الأخشاب للتدفئة.. وترددت شائعات أخرى داخل قراهم عن قيام مسلحين بقتلهم.

وقال المهندس مجدى ملك عضو لجنة فض المنازعات بالمنيا والناشط القبطى وعضو بيت العائلة المصرية فى تصريحات صحفية صباح اليوم، إن مسلحين ينتمون لجماعة فجر ليبيا داهموا منزلا بمدينة سرت الليببة، واختطفوا 13 قبطيًا من المنيا جميعهم من مركز سمالوط من قرى العور ونزلة العمودين وسمسون، فيما لاذ 10 آخرون بالفرار ليصل عدد المختطفين الأقباط فى ليبيا من مدينة سمالوط إلى 20 خلال أقل من أسبوع.

أضاف مجدى ملك أن الفارين من الأقباط هم من أبلغوه هاتفيا بواقعة الاختطاف، مؤكدا أن الاختطاف تم فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، السبت، وأن المسلحين كانوا ملثمين، وأنهم قالوا لهم: إنهم لا يريدون قبطيا واحدا على أرض ليبيا.. وأكد ملك أن الفارين أكدوا له تعرضهم لمضايقات مستمرة من قبل جماعة الإخوان المسيطرة على مدينة سرت.

وفى الإسماعيلية، لقى ضابط مصرعه وأصيب أمينا شرطة آخران إثر انقلاب سيارة ترحيلات بطريق 36 الحربى بطريق الإسماعيلية الزقازيق. وكان اللواء منتصر أبوزيد، مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارا من العميد طاهر سليم، مأمور مركز أبو صوير، يفيد بانقلاب سيارة ترحيلات تابعة لمديرية أمن بورسعيد، مما أدى إلى مصرع ضابط وإصابة أمينى شرطة، والضابط المُتوفى برتبة ملازم أول ويُدعى حسام الدين محمد إبراهيم الشرقاوى، ويعمل معاون مباحث قسم العرب ببورسعيد، وأن أمينى الشرطة المُصابين هُما مساعد على عطا الله ورقيب يحيى عبادى، وتم نقلهما إلى مستشفى جامعة قناة السويس.

وأشارت تحريات الرائد عماد عبد الرؤوف، رئيس مباحث مركز أبوصوير، إلى أن السيارة رقم 9722ب/12شرطة ترحيلات تابعة لمديرية أمن بورسعيد، وأن سيارة الترحيلات انقلبت بعد اختلال عجلة القيادة فى يد السائق، وذلك أثناء عودة مأمورية ترحيل متهمين من بورسعيد إلى الشرقية.


وفى شمال سيناء، قال شهود عيان، اليوم السبت، إن شخصا لقى مصرعه برصاص قوات تأمين قسم شرطة الشيخ زويد، لرفضه الامتثال لأوامر قوات تأمين القسم التى طالبته بعدم التقدم من القسم لحين تفتيشه. وفى سياق متصل، أفادت مصادر أمنية لـ"اليوم السابع" أن سيارة إسعاف نقلت الجثة لفحصها ومعرفة هوية القتيل.


وفى شمال سيناء أيضًا، أصيب 8 جنود شرطة فى حادث سير بمنطقة وسط سيناء بجروح وكدمات، إثر انقلاب مدرعة كانت تقلهم خلال حملات تمشيط أمنية، وتم نقل المصابين لمستشفى العريش العسكرى. وصرح مصدر أمنى أن المصابين هم الجنود: أحمد محمد فياض من المنوفية، ومحمد السيد كامل من الشرقية، وأحمد السيد، والسيد إبراهيم من الإسماعيلية، وهانى أحمد عبد الحميد، ومحمد منصور محمد من كفر الشيخ، وأحمد سمير من الجيزة، وأمين شرطة حمادة أحمد كامل من الغربية.


وفى الغربية، أشعل مجهولون النيران، اليوم السبت، فى كشك كهرباء بمنطقة التيسير بالمحلة، وأتت النيران على محتويات الكشك، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى. وانتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة وتم إخماد النيران، وتم ندب فريق من فرع كهرباء المحلة، لمعاينة الكشك، وتحديد قيمة التلفيات وإعادة توصيل التيار الكهربائى مرة أخرى.


موضوعات متعلقة


موجز أخبار مصر للساعة 6.. محلب لأهالى الدويقة: أنتوا فى عنينا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة