"أنصار الشريعة" فى ليبيا: أنشأنا شرطة ومحكمة إسلامية فى بنغازى

السبت، 31 يناير 2015 04:58 ص
"أنصار الشريعة" فى ليبيا: أنشأنا شرطة ومحكمة إسلامية فى بنغازى صورة أرشيفية
طرابلس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر تنظيم "أنصار الشريعة" فى ليبيا، تقارير مصورة عن تشكيله "محكمة وشرطة إسلامية" فى أجزاء من مدينة بنغازى، فيما جابت سيارات للجماعة حملت عبارات مكتوب عليها "الشرطة الإسلامية" وتحمل الرايات السوداء فى المدخل الغربى والجنوبى الغربى للمدينة.

وبث التنظيم عبر حسابه الرسمى على تويتر، صورا لعشرات السيارات والأفراد يتجولون فى حى القوارشة والهوارى الواقعين فى المدخل الغربى والجنوبى الغربى لمدينة بنغازى والتى تعتبر مكانا لنفوذ أفراد التنظيم.

وقال التنظيم عن هذه الصور إنها "دوريات الشرطة الإسلامية لتأمين المناطق وإقامة شرع الله عزّ وجلّ على أرضه و بين خلقه"، لافتا إلى أن دورياته "تجوب شوارع القوارشة والهوارى والفعكات وقنفودة لتأمينها وبسط الأمن والأمان فيها".

وأضاف التنظيم الذى أظهر عددا من الملثمين المسلحين الذين يتردون الأزياء المزركشة الخاصة بالجيش ويقفون أمام مبان بدت أنها حكومية واحتوت على لافتات كتب عليها "الشرطة الإسلامية" و"المحكمة الإسلامية" إلى جانب الراية السوداء المعتادة للجماعات الجهادية، أنه "كما يجاهد عدوه يقيم شرع ربه".

كما أظهرت أشرطة فيديو، سيارات إسعاف ودفاع مدنى، إضافة إلى رافعات وشاحنات. إلى جانب السيارات رباعية الدفع وتحمل شعار "الشرطة الإسلامية".

ومطلع الاسبوع أعلن تنظيم "أنصار الشريعة" فى ليبيا رسميا فى بيان مقتل زعيم التنظيم محمد الزهاوى المكنى ب"أبى مصعب"، دون أن تحدد تاريخ مقتله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة