نوارة نجم

خافوا

الأحد، 04 يناير 2015 06:16 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيها الناس: خافوا على أنفسكم

هناك ميل كبير لتتبع عورات الخصوم، والتمعن فى خصوصيات الناس، دون وجل أو خوف، دون استحياء، دون حتى خوف من أن تقع الصور والتسجيلات المصورة فى يد أحد الأبناء مثلا. كنت أود أن أكتب عن هذا الموضوع بدءا من تداول الناس لصور وتفاصيل خاصة بأحد مدربى الكاراتيه، ثم تفاصيل خاصة بأحد الملتحين، والآن صور خاصة بأحد القضاة، والله وحده يعلم إن كانت هذه الصور مفبركة أم حقيقية، وإن كانت حقيقية فهى لا تعنى أحدا فى المجتمع، وإن كانت مفبركة فحسبنا الله ونعم الوكيل. يلجأ الفرقاء السياسيون فى مصر إلى ذات الأسلوب المنحط للانتقام من الخصوم، لا يستثنى أحد منهم نفسه من الغوص فى هذا المستنقع، يرتكبون جريمة فى حق المجتمع ليحققوا مآربهم.

إن كان لدى تحفظات على ممارسات جهاز الشرطة، أو على أفكار أصحاب الإسلام السياسى، أو على المظالم التى تقع فى ساحات القضاء، فما علاقة ذلك بالتشهير بالبشر واغتيال سمعتهم والتدخل فى حياتهم الشخصية بالحق أو بالزور؟ وإن كان الفرقاء السياسيون ينتمى بعضهم إلى أجهزة أمنية، والبعض الآخر ينتمى إلى تجار الدين، فهم يستخدمون أساليب دالة عليهم وعلى انحطاطهم الفكرى والأخلاقى، فلماذا تجد هذه الأساليب رواجًا فى المجتمع؟ لو أن الأجهزة أو التنظيمات التى تسرب أو تفبرك الصور الخاصة بالحياة الشخصية للخصوم لم تجد وسائل إعلام تذيع لها هذا الخوض دون بينة أو دليل لأقلعت عن هذا الأسلوب، ولو أن وسائل الإعلام التى تشيع الفواحش لم تجد جمهورا صاغيا متشهيا مستمتعا بأكل لحوم الناس واقتحام حياتهم، ولو أنها وجدت استهجانا من الرأى العام وهجوما لنشر هذه الانحطاطات لما عاودت الكرة.

أخى المواطن، أنت المسؤول، وربنا حيخرب بيتك زيادة ما هو مخروب، لعن الله الغرض فهو مرض، حين يكون لك غرض، أو انحياز سياسى ما لهذا الفصيل أو ذاك، فإنك تسارع فى تكذيب أى خبر أو تسريب متعلق بفساد سياسى أو جريمة حقيقية ترتكب فى حق المجتمع، لو أنك منحاز إلى تيار الإسلام السياسى فإنك تقول عن عمليات قتل الجنود فى سيناء بأنها مفبركة، وبأن السيسى هو من يقوم بقتل جنوده، ولو أنك منحاز إلى السلطة الحاكمة، فإنك تكذب أى خبر له علاقة بقتل مواطن من جراء التعذيب فى أقسام الشرطة، أو أى مشهد لقوات الأمن وهى تقتل امرأة أو طفل أثناء فض اعتصام، لماذا إذن لا تكذب الخوض فى الأعراض؟ لماذا إذن لا تستنكف هذا الأسلوب المتدنى فى الخصومة إلا إذا كان سلاح الانحطاط موجها لأحد من الفصيل الذى تؤيده، بينما تتشهى التشهير وتتشفى فى الأعراض لو أن ذات السلاح موجه نحو خصمك؟ عزيزى المواطن: ألا تخاف الله على نفسك وأبنائك؟

«لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا».

ولم يقل ظن المؤمنون بالناس خيرا، ظنك فى الناس يعكس ظنك فى نفسك، احم الآخرين واسترهم من سمعك وبصرك ولسانك، حتى لو أنهم من خصومك، خاصمهم بشراسة فيما يخص الحياة العامة لا فيما يخص حياتهم الشخصية. ثم ما شأنك أنت بحياة خصومك الشخصية؟ هب أن ضابط شرطة لا يفارق سجادة الصلاة إلا ليعذب المواطنين، فهل صلاته تشفع له فساده؟ هب أن سلفيا أو إخوانيا لا ينظر لمن لا تحل له ولا فى الأحلام، لكنه يغدر ويفسد الحياة السياسية ويفرح فى قتل الجنود أو يشارك فيه، فهل تعففه يخفف جريمته؟ هب أن ابنك أو ابنتك شاهد هذه الصور، هب أنهم استمرأوا إذاعة المكالمات الشخصية والصور الشخصية، ألا تخشى أن تجد ابنك ذات صباح مسرعا نحو أمه: ماما إمبارح بابا كان بيكلم واحدة وأنا سجلت له المكالمة، وصورته فيديو كمان؟!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

مؤشرات الواقع تقول - التشهير والتلفيق والتبرير وسيناريو الفضائح لن يتغيير فهى طبيعه فى دم الفاسدين

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

العلاج ليس بالخوف بل باقتلاع هؤلاء الفاسدين وفضح سلوكياتهم فى كل وقت وكل مكان

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

اذا لم نصبح دوله محترمه سوف يحتقرنا الجميع وسوف نبيع انفسنا فى سوق النخاسه

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

مطلوب شىء من الوعى والذكاء فى تناول المواضيع الحساسه والا اصبحنا مثل حيوانات الغابه

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

تحيه من الشعب الاصيل للفنان الاصيل والمطرب الجميل محمد فؤاد

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

Hana

نوارة ابتدت تعقل

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

مقالة فيها السم فى العسل ..

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

dr.khalid

خافي أنتي فلقد نفذ صبر المصريين على العملاء والخونة المتآمرين أمثالك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة