وحيد حامد يكشف صراع وزير الداخلية مع شاب فقير فى فيلمه "قط وفار"

الإثنين، 05 يناير 2015 11:28 ص
وحيد حامد يكشف صراع وزير الداخلية مع شاب فقير فى فيلمه "قط وفار" وحيد حامد
كتب - العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة سينمائية خاصة يصورها الكاتب المبدع وحيد حامد، فى فيلمه الجديد «قط وفار»، حيث ينقّب الكاتب من جديد فى مجتمع البسطاء والمهمشين، ويرصد الصراع الدائر بين هؤلاء الفقراء ومراكز القوة فى الدولة.

ويتخذ الكاتب الكبير فى فيلمه، نموذجين لسرد الأحداث، الأول يتمثل فى محور القوة وهى شخصية وزير الداخلية وحاشيته وسلطته، والثانية محور الضعف ويجسدها شاب فقير «صعلوك»، وما بين صراع الوزير مع الصعلوك، يكشف الكاتب واقعاً إنسانياً، بتقديمه صوراً حية توضّح الفوارق الطبقية والمجتمعية بين الاثنين، فالأول وزير داخلية يمتلك الجاه والمال، والآخر شاب فقير ربما لا يملك قوت يومه.

ويقول الكاتب الكبير وحيد حامد فى تصريحات لـ«اليوم السابع» إن الفيلم له نصيب من اسمه، فهو يحكى عن صراع قائم بين إنسان هلفوت من ضعفاء البشر، وبين وزير الداخلية شخصيا، والذى يعتبر أقوى رجل بحكم سلطته.

وأوضح وحيد حامد أنه يشير إلى وزير الداخلية فى العمل السينمائى كمصدر قوة، وليس رجل سياسة، لافتا إلى أن النجم محمود حميدة يقوم بتجسيد شخصيته، بينما يجسد دور الهلفوت الفنان محمد فراج، وتلعب سوسن بدر شخصية والدته، وهى سيدة فقيرة تضطر فى بعض الأحيان للعمل لسد الحاجة والعوز.

ونفى الكاتب الكبير، جميع الأنباء التى ترددت عن أن العمل ينتقد ضعف الأحزاب المصرية، والمهاترات الإعلامية، مؤكدا أن الفيلم ليس له علاقة بالأحزاب نهائيا، ولا بالإعلام المصرى والإعلاميين، مشددا على أن العمل يدور فى إطار اجتماعى إنسانى يستعرض من خلاله الصراع بين الكبار والصغار فى المجتمع بأسلوب ساخر.

وأكد وحيد حامد أن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، برئاسة د. عبدالستار فتحى، أجاز عرض الفيلم السينمائى فى دور العرض، بدون حذف أى مشهد من مشاهده، مشيرا إلى أنه تقرر طرح العمل فى السينمات 20 يناير المقبل، بالتزامن مع بدء موسم منتصف العام، لينافس أفلام الموسم على إيرادات شباك التذاكر.

وأشار الكاتب إلى أنه شاهد النسخة النهائية من الفيلم بعد انتهاء مخرجه تامر محسن، من عمليات المونتاج، ومرحلة الجرافيك، ووضع الموسيقى التصويرية، واللمسات النهائية، مشيدا بالجهد المبذول من المخرج وفريق العمل، قائلا: «أبديت إعجابى بالنسخة النهائية فور رؤيتها، وأتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور».

ويعد هذا العمل بمثابة عودة الكاتب الكبير وحيد حامد إلى السينما بعد غياب 6 سنوات، منذ أن قدم فيلمه الأخير «احكى يا شهرزاد» بطولة منى زكى، إخراج يسرى نصر الله، وتم عرضه فى السينمات عام 2009، وأيضا كان هذا الفيلم هو التعاون الأخير بين وحيد حامد والفنان محمود حميدة. يُشار إلى أن فيلم «قط وفار»، تأليف وحيد حامد، إخراج تامر محسن، ويشارك فى بطولته سوسن بدر، وسوزان نجم الدين، ومحمد فراج، ولطفى لبيب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة