اتهام شاب أمريكى بأنه حاول الإنضمام إلى تنظيم "داعش"

الجمعة، 09 يناير 2015 09:11 م
اتهام شاب أمريكى بأنه حاول الإنضمام إلى تنظيم "داعش" وزارة العدل الأمريكية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة العدل الأمريكية الجمعة اتهام شاب أمريكى اعتقل فى مطار شيكاغو حيث كان يحاول السفر للإنضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا، بمحاولة دعم الإرهاب.

وأفاد بيان للوزارة فى واشنطن أن محمد حمزة خان (19 عاما) اعتقل فى بداية أكتوبر فى مطار شيكاغو من قبل قوات مكافحة الإرهاب فى مكتب التحقيقات الفدرالى (اف بى آي) بينما كان على أهبة السفر إلى فيينا، واتهمه مساء الخميس مدع فدرالى فى ايلينوى (شمال).

وسيمثل هذا المواطن الأمريكى لاحقا أمام محكمة فدرالية حيث يواجه عقوبة السجن 15 عاما كحد أقصى وغرامة 250 ألف دولار، وفى الأثناء، يتواصل التحقيق، وفقا للمصدر ذاته، وبحسب قرار الإتهام، يشتبه فى ان الشاب حاول بين فبراير وتشرين أكتوبر 2014 تقديم دعم مادى لمنظمة إرهابية اجنبية، وهى تنظيم الدولة الإسلامية.

وفى منزله فى ضاحية شيكاغو، عثر المحققون على عدد من الرسائل الخطية الداعمة لتنظيم الدولة الاسلامية والجهاد، تحمل توقيعه أو توقيع اشخاص اخرين، بحسب هذه الوثيقة من صفحتين، وقدرت وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سى أى ايه) بنحو 15 الفا عدد المقاتلين الأجانب المشاركين فى صفوف تنظيم الدولة الاسلامية أو منظمات إسلامية اخرى وبينهم مئات من اوروبا أو الولايات المتحدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة