الأحد.. تطبيق منظومة الخبز الجديدة بمحافظة البحيرة

الجمعة، 09 يناير 2015 05:16 ص
الأحد.. تطبيق منظومة الخبز الجديدة بمحافظة البحيرة اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة عن بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة بمحافظة البحيرة اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام المحافظة بحضور محمود عبد العزيز وكيل أول وزارة التموين ومحمد الصيرة السكرتير العام، وفتحى عبد الغنى السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد طه وكيل وزارة التموين، والعقيد وجدى الصيرفى رئيس مباحث التموين، وفتحى مرسى رئيس الغرفة التجارية، وممثلى شعبة المخابز بالمحافظة ومسئولى مشروع توزيع الخبز والمطاحن بشأن بدء تنفيذ منظومة الخبز الجديدة.

وأكد اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة على حرص المحافظة على الموائمة بين منظومة الخبز الجديدة والحفاظ على مندوبى توزيع الخبز المتواجدين حاليا بالمنظومة مع تحفيز المواطنين للاستمرار فى الاشتراك بالمنظومة من خلال إنتاج خبز مطابق للاشتراطات والضوابط والأوزان المقررة، مشيرا إلى موافقة وزير التموين على توفير 400 ماكينة للمندوبين كمرحلة أولى لسهولة تنفيذ المنظومة وللتيسير على المواطنين.

كما وجه اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة بقيام مديرية التموين باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة لغلق أى مخبز ينتج خبز غير مطابق للمواصفات والأوزان أو يقوم بتجميع بطاقات التموين من المواطنين وإسناد حصته لمخبز آخر لحين توفيق أوضاعه.

من جانبه أكد محمود عبد العزيز وكيل أول وزارة التموين أن حصة كل مواطن 5 أرغفة يوميا، ويجوز له صرف 3 أيام مجمعة كحد أقصى والماكينة مجهزة ومبرمجة على هذا النظام وسيتم توفير الكارت الذهبى الذى سيتيح توفير 1000 رغيف يومى بكل مخبز بالمدن و500 رغيف بكل مخبز بالقرى لربط المواطنين اللذين ليس لديهم بطاقات تموينية لفترة مؤقتة لحين توفيق أوضاعهم باستخراج البطاقات التموينية.

مشيرا إلى قيام الوزارة بتدبير 500 طن دقيق إضافية زيادة عن إنتاج مطاحن وسط وغرب الدلتا لمواجهة الزيادة المتوقعة مع تطبيق المنظومة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

المواطن لا يستطيع أن يدفع إلا ثمن الخبز

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كفرالدوار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كفرالدوار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كفرالدوار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة