"فيفا" فى ورطة.. تعويضات بالجملة تنتظرها الأندية بعد إصابة 14 لاعبًا دوليًا.. البايرن ويوفنتوس والسيتى "الخاسر الأكبر"

السبت، 10 أكتوبر 2015 04:45 م
"فيفا" فى ورطة.. تعويضات بالجملة تنتظرها الأندية بعد إصابة 14 لاعبًا دوليًا.. البايرن ويوفنتوس والسيتى "الخاسر الأكبر" كريم بنزيما
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعصف لعنة الإصابات الدولية للاعبين مع منتخبات بلادهم بمستقبل الأندية، خاصة كبار أوروبا التى تنتظرهم منافسات محلية وقارية بحاجة فيها إلى جهود كافة اللاعبين، خاصة النجوم، ولكن "فيروس الفيفا" هذه المرة لم يرحم أحد بعدما ضرب نحو 14 لاعبًا خلال فترة التوقف الدولية الحالية على مستوى كافة المنتخبات وتسبب فى خسائر كبيرة للأندية، ولعل أبرزهم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وثنائى مانشستر سيتى سيرجيو أجويرو وديفيد سيلفا، وكذلك ماريو جوتزة لاعب بايرن ميونيخ الذى يغيب نحو 3 شهور عن الملاعب، كما خسر يوفنتوس جهود اثنين من نجومه وهما بول بوجبا مع فرنسا وألفارو موراتا مع إسبانيا وأصبحا مهددين بالغياب عن مواجهة كلاسيكو إيطاليا أمام الإنتر الأسبوع المقبل.

اليوم السابع -10 -2015

ووفقًا للوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الخاصة ببرنامج حماية الأندية والذى ينص على أحقية الأندية المتضررة من إصابة لاعبيها الحصول على تعويضات بعد تعرضهم لإصابات خلال مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم، وكان فيفا قد أقر العمل بهذا القانون منذ سبتمبر 2012 بعد المخاطر التى تعرضت لها بعض الأندية بعد إصابة لاعبيها فى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

اليوم السابع -10 -2015

وتتوقف القيمة المادية للتعويض على مدى حجم الإصابة التى تعرض لها اللاعب والفترة التى يحتاجها للتعافى منها، ويكون هذا المبلغ تعويض للنادى عن الراتب الذى يتقاضاه اللاعب طوال فترة الإصابة، ولعل هناك نماذج عديدة لأندية حصلت على تعويض من "الفيفا" بسبب إصابات خطيرة تعرض لها لاعبيها خلال فترة التوقف الدولية.

اليوم السابع -10 -2015

وكان آخرها التعويض الذى حصل عليه ريال مدريد عن إصابة لاعب وسطه الكرواتى لوكا مودريتش، حيث تقاضى 1.6 مليون يورو من الاتحاد الدولى بسبب إصابة تعرض لها اللاعب خلال مباراة ودية ضد إيطاليا فى نوفمبر 2014 والتى غاب على أثرها نحو 4 شهور عن الملاعب.

اليوم السابع -10 -2015

وقبل مودريتش، حصل الريال فى 2013 على تعويض قيمته مليونى ونصف يورو عن إصابة لاعب وسطه السابق سامى خضيرة مع منتخب ألمانيا والتى أبعدته 5 أشهر عن الملاعب.

اليوم السابع -10 -2015

وحصل نادى نيوكاسل الإنجليزى قبل 10 سنوات تقريبًا على تعويض ضخم نحو 9 ملايين يورو بعد إصابة مهاجمه مايكل أوين مع منتخب إنجلترا فى مونديال 2006 والتى أبعدته 5 شهور أيضًا.

اليوم السابع -10 -2015

ووفقًا للوائح الفيفا، فإن التعويض للأندية عن اللاعبين المصابين يشترط غياب اللاعب مدة لا تقل عن 28 يومًا للتعافى من الإصابة، وفى هذه الحالة فإن مانشستر سيتى قد يحصل على تعويضًا عن إصابة أجويرو الذى تكرر غيابه أكثر من شهر بعد إصابته مع الأرجنتين وكذلك عن لاعبه سيلفا الذى يغيب من أسبوعين لأربعة، وكذلك بايرن ميونيخ الذى يفقد لاعبه جوتزة 3 أشهر، ويوفنتوس الذى قد يخسر لاعبه موراتا لفترة طويلة أيضًا بسبب شكوك حول تعرضه لكسر فى الساق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة