أبو ريدة يمثل "الكاف" فى انتخابات الأوكسا 19 أكتوبر بالقاهرة

الأحد، 11 أكتوبر 2015 07:59 ص
أبو ريدة يمثل "الكاف" فى انتخابات الأوكسا 19 أكتوبر بالقاهرة هانى أبو ريدة
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" على ترشيح المهندس هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى والأفريقى لتمثيل الاتحاد فى الجمعية العمومية العادية لاتحاد الاتحادات الأفريقية "الأوكسا" المقرر عقدها بالقاهرة يوم 19 أكتوبر، وانتخاب مجلس إدارة جديد.

اتفق مسئولو الاتحاد الأفريقى على ترشيح أبو ريدة فى ظل انشغال عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى خلال هذه الفترة فى الاتحاد الدولى "فيفا" بعد توليه رئاسة الاتحاد الدولى مؤقتا لايقاف جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد.

يتنافس على مقعد الرئيس الثلاثى المصرى اللواء أحمد الفولى رئيس الاتحاد الإفريقى للتايكوندو وأحمد ناصر رئيس الاتحاد الإفريقى للثلاثى "الترايثلون" وخالد زين رئيس الاتحاد الافريقى للتجديف.

تعد فرصة زين فى المنافسة ضعيفة فى ظل اتفاق "الجنتلمان" مع الفولى على الانسحاب أمامه يوم الجمعية العمومية، وتنحصر المنافسة الشرسة بين الفولى وناصر، خاصة أن كل منهما لديه من العلاقات الإفريقية الوطيدة الكفيلة بنجاحهما سويا، يتمسك الثنائى بالمنافسة حتى الرمق الأخير فى الانتخابات بعدما رفضا مساعى بعض الوسطاء فى تنازل أحدهما للآخر حرصا على اسم مصر.

يرى الفولى وهو الرئيس الحالى أنه الأجدر بالفوز بعد مطالبة العديد من الشخصيات الأفارقة التى تمثل قوى عظمى فى القارة السمراء له بالترشح، بالرغم من إعلانه عدم الترشح منذ فترة طويلة، وهو ما جعل ناصر يترشح للمنصب بعد مباركة الفولى والمصريين أعضاء ورؤساء الاتحادات الإفريقية، بينما يتمسك ناصر بالاستمرار نظرا لأنه لم يخطئ والتزم بالاتفاق على الترشح وفقا لوجهة نظره.

يراهن رئيس التايكوندو على علاقاته الوطيدة بالشخصيات القديمة فى الاتحادات الأفريقية التى لها ثقلها فى القارة السمراء، فى المقابل يفرض ناصر سياجا من السرية على تحركاته وتبدو عليه علامات الهدوء دائما مما جعل الرعب يدخل نفوس منافسيه.

من جانبه، أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مقاطعته تماما عن متابعة هذه الانتخابات، خاصة أن الثنائى لديهما من العلاقات الإفريقية التى تؤهلهما للتواجد فى المنصب، فضلا عن أن وزير الرياضة يخشى الوقوف بجانب شخص ضد الآخر كونهما الاثنان مصريان.

من المنتظر أن يعلن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب عقب اجتماعه غدا موقفه النهائى من المرشحين الثلاثة، وإن كان مجلس الأولمبية يستبعد مساندة خالد زين من حساباته تماما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة