الستات بيعرفوا يكدبوا.. لو شاكك فى كلامها 5 طرق حتكشفلك كذبها

الأحد، 11 أكتوبر 2015 02:19 م
الستات بيعرفوا يكدبوا.. لو شاكك فى كلامها 5 طرق حتكشفلك كذبها صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كذب اللى قال "الستات مبيعرفوش يكذبوا" فقد أثبتت التجارب العملية، إن السيدات فى مجتمعاتنا الشرقية "الذكورية" هن الأكثر كذبا، وتعود هذه الصفة إلى النساء والرجال فى آن واحد، فعادة ما يكذبن النساء بسبب الرجل الذى دائما ما يستغل سلطته ويقيد حريتهن ويمنعهن عن فعل ما يرغبون به، لذلك تلجأ المرأة للحيل والخداع لتحقق المعادلة الصعبة وتجمع بين رضاه عنها ورضاها عن نفسها.

لذلك تحولت صفة الكذب من مجرد ظاهرة إلى طبع من طبائع بعض السيدات اللاتى توارثاها جيل بعد جيل، ولم يستطعن التخلص منها حتى إذا لم يستدع الأمر لذلك، ومن هنا يجب أن تؤمن عزيزى الرجل بأن "الستات بيعرفوا يكدبوا"، وأنك السبب فى ذلك وعليك أن تتبع النصائح التالية لتستطيع كشفها والنظر فى الأسباب التى دفعتها لذلك.

اعمل نفسك مش مهتم بالتفاصيل


حاول دائما أن تتظاهر بعدم الاهتمام بالحديث والتفاصيل التى ترويها فتاتك حتى تترك لها المساحة أن تترك لخيالها العنان، وإذا شعرت بأنها تنحرف عن الحقيقة حاول أن تتظاهر بأنك تصدقها حتى لا تتوقف عن الكذب.

راقب تصرفاتها واحتفظ بالدليل


حاول أن ترتب كلامها وتراقب تصرفاتها وتحاول أن تربط الأمور ببعضها البعض حتى توصل الخيوط وتجد من بينها الحقيقة، لكن أفعل كل ذلك فى صمت دون أن تصرح لها، حتى لا تفاجئك بحديث أو قصص أخرى قد تربك استنتاجاتك .

العين فضاحة.. اتبع تعبيرات وجهها أثناء الحديث


من أهم الأشياء التى يجب أن تتبعها وتؤمن بها هى أن التعبيرات وملامح الوجه قد تظهر ما بداخل الشخصيات سواء كذب أو صدق، لذلك راقب انفعالاتها إيماءات وجهها لأنها إذا كانت تكذب ستتبع تعبيرات مبالغ بها لتقنعها، أو سيظهر على ملامحها الارتباك إذا لاحظت متابعتك لها.

من غير عقاب واجهها بكذبها


حان وقت المواجهة فبعد أن تأكدت تماما من كذب فتاتك، فعليك فى النهاية أن تصرح لها باكتشافك لكذبها، لكن حاول أن تبتعد كل البعد عن العقاب حتى تكسب ثقتها وتدعها تكمل لك النقاط غير الواضحة بالنسبة لك.

لم ومتفركش.. اعرف السبب وعالجه


بعد اعتراف الفتاة ابتعد عن أساليب العقاب العنيفة، واعطى لها الفرصة وحاول أن تقترب منها أكثر وتستوعب الأسباب التى تدفعها إلى هذا الكذب حتى إذا كنت أنت على رأس هذه الأسباب حتى تعالجها وتتجنب كذبها عليك مرة أخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

مفيد جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

noor

الستات مبيعرفوش يكدبوا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة