ليه تخنتى كدة يا أمينة المحشى هوانى يا سى السيد..تأثير سمنتك على قدرة حضرتك..تسبب تأخر الإنجاب وضعف الرغبة الجنسية وصعوبة العلاقة الحميمة وصغر حجم العضو الذكرى.. ونصائح لحل المشاكل الجنسية للبدناء

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 11:00 م
ليه تخنتى كدة يا أمينة المحشى هوانى يا سى السيد..تأثير سمنتك على قدرة حضرتك..تسبب تأخر الإنجاب وضعف الرغبة الجنسية وصعوبة العلاقة الحميمة وصغر حجم العضو الذكرى.. ونصائح لحل المشاكل الجنسية للبدناء امرأة تعانى من السمنة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قديمًا فى زمن "سى السيد وأمينة" كان امتلاء جسد المرأة وبدانتها جزء من مقاييس جمالها، وانطلقت كلمات الغزل لتعبر عن جمال الست التخينة والإعجاب بها "يا صفايح الزبدة السايحة يا براميل القشطة النايحة"، كما أعتقد الناس قديمًا أن البدانة دليل على صحة المرأة، وكانت السيدة النحيفة توصف بالمريضة، كما كانت السمنة أيضًا أحد معايير صحة وجمال الرجل وهيبته ووقاره، وعبرت الأغانى والأمثال عن هذه المعايير.. "الأب عريض وسمين"، ولكن كان يرتبط بهذه المعايير نظام الحياة الذى كان الرجل والمرأة فيه يبذلان جهدًا بدنيًا أكبر وتتبع الأسر نظاما غذائيا يعتمد على المنتجات الطبيعية وليست المصنعة التى تمتلئ بالهرمونات والمبيدات أو التى تعتمد على الوجبات السريعة.

وحاليًا انتشرت بشكل كبير وتفشت معها الأمراض المرتبطة بها والتى أصابت الكبار والصغار، النساء والرجال، نتيجة اتباع عادات غذائية وحياتية خاطئة، وهو ما تزامن معه ازدياد المشاكل النفسية والصحية.

ومن أهم الهواجس التى ترتبط بالحالة البدنية والجسمانية والصحية تأثير هذه الحالة على الرغبة والقدرة الجنسية والإنجابية وهو ما قد يتأثر بأمراض السمنة والبدانة.

فما تأثيرات البدانة والسمنة على القدرة والرغبة الجنسية وكذلك القدرة الإنجابية؟
السمنة وحجم العضو الذكرى للطفل



فى هذا السياق، يشير الدكتور محمد حسين أبو الحديد، مدرس مساعد الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة وتجميل الجلد والليزر بالمركز القومى للبحوث، أن هناك الكثير من الأسر التى تأتى إلينا فى عيادة الذكورة بسبب القلق من صغر حجم العضو الذكرى للطفل الذى يعانى من السمنة.

ويؤكد أن صغر الحجم الذكرى للطفل يأتى بسبب السمنة التى يعانى منها، والتى تتسبب فى تراكم الدهون فى البطن فتغطى العضو الذكرى فيظهر بحجم أصغر من الطبيعى وهو أمر خادع فحجم العضو طبيعى ولا يؤثر على الطفل فى هذه السن وإذا كبر محتفظًا بهذه السمنة المفرطة فقد تتسبب فى عدم القدرة على الانتصاب وصعوبة العملية الجنسية.

الهرمون الذكورى يتحول إلى الهرمون الأنثوى عند الرجل بسبب السمنة


وأضاف مدرس مساعد الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة، أن سمنة الذكور تتسبب فى العديد من المشاكل وأهمها تحويل الهرمون الذكورى إلى الهرمون الأنثوى وذلك فى الخلايا الدهنية، وما يحدث فى بعض الأحيان وليس فى كل الحالات، وأيضًا قد يتسبب فى عدم القدرة على الانتصاب الجيد وإصابة الحيوانات المنوية بالضعف بسبب السمنة وضغطها على الخصيتين.

للرجل.. نصائح للحفاظ على صحتك الجنسية


ويقدم مدرس مساعد الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة، بعض النصائح المهمة للحفاظ على الصحة الجنسية للذكر منذ الطفولة، ومنها:
1- ممارسة الرياضة بشكل يومى، وبالأخص السباحة.
2- الابتعاد عن تناول الأطعمة السريعة.
3- الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه.
4- تجنب الأطعمة الدسمة.
5- تناول الأسماك ثلاث مرات أسبوعيًا.
تأثير السمنة على العلاقة الزوجية
ويكمل مدرس مساعد الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة، أن السمنة تؤثر على العلاقة الزوجية من خلال شقين الأول هو الشكل الخارجى الذى يتسبب فى قلة الانجذاب الخارجى "الشكلى" والشق الثانى هو العضوى بسبب صعوبة إقامة العلاقة الجنسية التى تصبح علاقة مرهقة وشاقة بسبب السمنة المفرطة لأحد الطرفين أو كلاهما خاصة المصابين ببعض الأمراض كالسكر وضعف الانتصاب.

ولكن يؤكد أبو حديد، أن الانجذاب والتوافق العاطفى هو العامل الأساسى فى نجاح العلاقة الجنسية، ويؤثر فى العلاقة بين الزوجين، وقد يستمتعان بحياتهما الجنسية واليومية بالرغم من معاناة السمنة، ولكن الهدف هو كثرة الاستمتاع والممارسة الجيدة.

وأخيرًا أكد مدرس مساعد الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة، أن الشكل الجيد والجسم الرشيق يساعد على إقامة علاقة جنسية جيدة وقوية وممتعة، ولذلك عليك القضاء على السمنة للحصول على حياة صحية وجنسية وزوجية جيدة، عن طريق الحفاظ على الصحة العامة وإجراء الفحوص اللازمة، وممارسة الرياضة بشكل يومي، وتجنب الأطعمة الدسمة بعض الشىء، وتناول الأسماك 3 مرات أسبوعيًا.

سمنة حواء تصيبها بالفتور الجنسى


وفى سياق آخر، يشير الدكتور وائل البنا استشارى النساء والتوليد، أن السمنة تؤثر بشكل كبير على السيدات لأنها تتسبب فى زيادة الكتلة الدهنية فى الجسم ما قد يؤدى فى بعض الأحيان إلى زيادة الرغبة الجنسية لديها أو زوالها وذلك على حسب صحتها، وأيضًا تزيد الإفرازات فى منطقة المهبل، وهذا يتسبب فى حدوث فتور واكتئاب وإرهاق فى العلاقة الجنسية.

كما أضاف استشارى النساء والتوليد، أن السمنة تتسبب فى تأخر الإنجاب للسيدات وأيضًا إصابتها بتكيس المبايض، وعدم انتظام فى الدورة الشهرية نتيجة تراكم الدهون حول المبيض.

وأخيرًا ينصح استشارى النساء والتوليد، بضرورة الاهتمام بحياتك الصحية والجنسية، وذلك لإعطاء نفسيك الفرصة للاستمتاع بالعلاقة الزوجية الجيدة والقدرة على إنجاب أطفال لا يعانون من الأمراض.

نظام غذائى لحياة جنسية سليمة


وفى سياق آخر، تشير الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن السمنة لا تتسبب فى إعاقة أو فشل العلاقة الجنسية، ولكنها قد تتسبب فى تأخر الإنجاب.

وتضيف أخصائية التغذية العلاجية، أن ممارسة الرياضة من أهم الأشياء للحفاظ على وزنك والحد من زيادته، والحصول على الرشاقة والجسم السليم.

وحول هذا تقدم أخصائية التغذية العلاجية، نظاما غذائيا خاصا بالأزواج المصابين بالسمنة وهو:
1- وجبة الإفطار: تناول 2 كوب من الماء على الريق والانتظار حوالى ربع ساعة ثم تناول وجبة الإفطار المكونة من كوب الشاى أو النسكافيه بالحليب خالى الدسم + 5 معالق من الفول بزيت الحار + ربع رغيف خبز بلدى.
2- وجبة الغداء: مقسمة على أيام الأسبوع، وهى:
اليوم الأول: وجبة مفتوحة.
اليوم الثانى: 2 صباع كفتة مشوية + سلطة خضراء بأى كمية.
اليوم الثالث: شرائح الدجاج بعش الغراب + 3 ملاعق أرز + سلطة خضراء.
اليوم الرابع: 2 شريحة صدور دجاج مشوى + 3 ملاعق بطاطس بوريه + سلطة خضراء.
اليوم الخامس: شريحة لحم فيليه مشوى + خضار سوتيه+ طبق سلطة الخضراء.
اليوم السادس: علبة تونة مصفاة من الزيت + سلطة خضراء + رغيف سن.
اليوم السابع: 2 بيضة مسلوقة + سلطة خضراء + رغيف سن.
3- وجبة العشاء : 2ثمرة من الفواكه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة