الجمهور يعود للقمة بعد غياب 760يوما.. صوت المدرجات يظهر فى مباراة الأهلى والزمالك بالملاعب الإماراتية.. موقعة الجونة آخر لقاء بين القطبين شهد حضوراً جماهيريا.. والخبراء ينتظرون انتهاء السوبر دون مشاكل

الخميس، 15 أكتوبر 2015 06:26 ص
الجمهور يعود للقمة بعد غياب 760يوما.. صوت المدرجات يظهر فى مباراة الأهلى والزمالك بالملاعب الإماراتية.. موقعة الجونة آخر لقاء بين القطبين شهد حضوراً جماهيريا.. والخبراء ينتظرون انتهاء السوبر دون مشاكل من الجمهور فى المدرجات
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ عامين وشهر وتحديداً منذ 760 يوماً كان الظهور الأخير لجمهور القطبين فى مباريات القمة المصرية واليوم الخميس، سيكون للجمهور "صوت" فى قمة السوبر المحلى بين الأهلى والزمالك بالإمارات بعد غياب شهور طويلة، فالمُتابع لمباريات الفريقين خلال السنوات الأخيرة يجد أنها أُقيمت بدون جمهور لدواع أمنية الأمر الذى أفقدها مُتعتها.

قمة الجونة..الظهور الأخير للجمهور

القمة الأخيرة التى شهدت حضوراً جماهيرياً بموافقة أمنية كانت القمة التى أُقيمت فى الجونة منتصف سبتمبر عام 2013 حيث حضرها أكثر من خمسة آلاف مُشجع لكل نادً تقريباً، وكانت فى دورى المجموعات وفاز الأحمر وقتها (4/2) وسجل للأهلى وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر وأبوتريكة وأحمد فتحى، فيما سجل للزمالك كلاً من عمر جابر والصقر أحمد حسن.

الأهلى واجه الزمالك أكثر من مرة بعد قمة الجونة لكن الجمهور غاب عنها إلا فى مباريات قليلة حضرها بعض أعضاء الناديين وشهدت تجاوزات من قبل البعض فى هذه المباريات مثلما حدث فى مباراة الفريقين بالدور الأول الموسم الماضى بإستاد الدفاع الجوى، حيث نجح الزمالك فى إدخال ما يقرب من ألفين مُشجع له وهو ما أعترض عليه الاهلى وقتها وأثار أزمة كبرى.

الأمن يرفض

وحاول الأهلى والزمالك الحصول على موافقة الجهات الأمنية بحضور الجمهور مباراة الفريقين الأخيرة بنهائى كأس مصر لكن الأمن رفض واكتفى بما يقرب من 500 عضو من أعضاء النادى.

الوضع فى مباراة السوبر المُرتقبة غداً أصبح مختلفاً حينما تم الإعلان عن إقامة البطولة فى الإمارات والسماح لجمهور الناديين بحضورها وأعلن إتحاد الكرة المُنظم للمباراة عن طريق محمود الشامى عضو مجلس إدارة الجبلاية أن هناك ما يقرب من عشرة آلاف مُشجع أهلاوى حجز بالفعل تذاكر للمباراة عبر الأنترنت وهو العدد المسموح لجمهور الأحمر فى اللقاء، فيما حجز ما يقرب من ثمانية آلاف مُشجع زملكاوى تذاكر لهم لحضور اللقاء المُرتقب.

ورغم أن اللقاء سيُقام خارج الحدود إلا أن الخبراء والمُحللين تمنوا أن يخرج على خير ودون مشاكل لتكون بادرة خير تعود بعدها الجماهير للمدرجات مع اقتراب انطلاق الموسم الجديد خاصة وأن هناك مطالب بأن تعود الجماهير للمدرجات خلال الفترة المقبلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة