حال استمرار الأوضاع الحالية

وزير داخلية لبنان نهاد المشنوق يلوح باستقالة تيار المستقبل من الحكومة

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 09:40 م
وزير داخلية لبنان نهاد المشنوق يلوح باستقالة تيار المستقبل من الحكومة وزير الداخلية والبلديات اللبنانى نهاد المشنوق
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لوح وزير الداخلية والبلديات اللبنانى نهاد المشنوق بخروج تيار المستقبل من الحوار مع حزب الله بل والاستقالة من الحكومة إذا استمرت الأوضاع فى البلاد كما هي.

واتهم وزير الداخلية اللبناني، حزب الله بعدم الاستجابة للجهود الرامية لفرض الأمن فى مناطق البقاع (منطقة شيعية يتمتع فيها الحزب بنفوذ قوي)، مشيرا إلى أن الخطة الأمنية للبقاع بقيت حبرا على ورق.

وقال المشنوق، خلال الاحتفال بالذكرى الثالثة لاغتيال اللواء وسام الحسن قائد شعبة المعلومات بالأمن الداخلى اللبنانى "أعلن من على منبر الشهداء أن بقاء الوضع على ما هو عليه هو الخطوة الأولى نحو الاستقالة من الحكومة التى أردناها ربطا للنزاع (تجميدا للنزاع) وأرادوها ربطا للوطنية والضمائر، وخطوة أولى أيضا للخروج من الحوار الذى أردناه صونا لسلم الأهلي، فإذا بنا نتحول إلى شهود زور على حساب مسئولياتنا الوطنية".

وأضاف وزير الداخلية اللبنانى (المقرب من رئيس تيار المستقبل سعد الحريري): "أقول ومن موقعى كوزير فى هذه الحكومة ومن موقع الانتماء السياسي، لن يقبل الرئيس سعد الحريرى ولن نقبل معه بأن يتحول ربط النزاع الى ربط للوطنية وربط للضمير وربط للألسن عن قول الحق والحقيقة".

وتابع المشنوق، الذى يمثل تيار المستقبل فى الحوار مع حزب الله والمكلف بالتنسيق فى الملف الأمنى بين التيار والحزب "قبل عام وقفت هنا، وطالبت حزب الله برفع وصايته عن الانفلات الأمنى فى البقاع لصالح خطة تعطى أهلنا فى البقاع الأمن والأمان.. ماذا كانت النتيجة؟ ها هى الخطة الأمنية فى البقاع، لا تزال حبرا على ورق ووعودا فى الفضاء وكلاما معسولا عن رفع الغطاء السياسي".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة