كاميرون: الغرب لن يرفع العقوبات على روسيا حتى يتم تنفيذ اتفاق "مينسك"

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 08:08 م
كاميرون: الغرب لن يرفع العقوبات على روسيا حتى يتم تنفيذ اتفاق "مينسك" رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون اليوم الاثنين إن الغرب لن يرفع العقوبات التى فرضها على روسيا ما لم يتم تنفيذ اتفاق (مينسك) بشأن الأزمة الأوكرانية.

وقال كاميرون، فى تعليقه لأعضاء مجلس العموم على اجتماع المجلس الأوروبى هذا الأسبوع "ناقشنا أيضا الموقف فى أوكرانيا...واتفقنا على ضرورة الحفاظ على الضغوط المفروضة على روسيا حتى يتم تنفيذ اتفاق مينسك بالكامل".

وأضاف أن قادة الاتحاد الأوروبى رحبوا - أيضا - بالتقدم الذى تم احرازه حتى الآن تجاه نزع فتيل التوتر كجزء من اتفاق مينسك لوقف إطلاق النار، على جانب آخر، أكد كاميرون أن مفاوضات بلاده على شروط عضويتها مع الاتحاد الأوروبى تسير بشكل جيد.

وقال زعيم المحافظين إن المفاوضات التى جرت الخميس الماضى فى بروكسل، بما فى ذلك لقاءه مع رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر، كانت ايجابية.

وأضاف: "حددت أربعة أشياء نحتاج إليها: الأولى نحتاج استعادة مزيد من السيادة على قراراتنا، ثانيا يجب أن نتأكد من زيادة قدرة الاتحاد الأوروبى التنافسية. وثالثا نحن بحاجة للتأكد من أن الاتحاد الأوروبى صالح للدول خارج العملة الموحدة، ويحمى سلامة السوق الموحدة. وأخيرا نحن بحاجة للتأكد من معالجة انتهاكات الحق فى حرية التنقل، وحماية نظام الرعاية الاجتماعية لدينا من الاستغلال".

وقال "أرغب لبريطانيا أن تستفيد من العالمين. أعتقد أننا يمكننا أن ننجح فى إعادة التفاوض ويمكننا أن نحقق الأفضل للمملكة المتحدة ولأوروبا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة