وزير العدل: توحيد العملة الأفريقية أسرع طريق للنهوض اقتصاديًا

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 02:02 م
وزير العدل: توحيد العملة الأفريقية أسرع طريق للنهوض اقتصاديًا وزير العدل فى مؤتمر منتدى الاتحاد الافريقى
كتبت - نورهان حسن - محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إن أفريقيا لا تنقصها الكوادر التى تستطيع أن تقود أى منظمة إقليمية أو دولية، حيث بها أجيال جمعت بين العلم والخبرة والثقافة ولا ينقص القارة إلا أن تحقق المعجزة وصولاً لحلم طال انتظاره وهو توحيد العملة الأفريقية حتى تستطيع النهوض اقتصاديًا بدلاً من أن تكون دائمًا هى المتلقية.


وأضاف وزير العدل فى مؤتمر المنتدى الرابع للاتحاد الأفريقى حول القانون الدولى وقانون الاتحاد الأفريقى: شهدت فى المنتدى عددًا من الموضوعات المتعلقة بالميثاق الدولى لحقوق الطفل نحن نعلم ما يعانيه أطفال أفريقيا فى بعض المناطق من الجوع والعطش ونقص الرعاية الصحية وسوء التكامل والتوزيع بين بعض دولها دول أخرى.

وأشار المستشار أحمد الزند أن منتدى الاتحاد الأفريقى يناقش أهم القوانين الدولية التى تخص البلاد فى ثرواتها وتشريعاتها لافتًا إلى أننا نلتف سويًا للتعاون الاقتصادى والتجارى معًا.

وتابع وزير: لأول مرة يتم عقد المؤتمر خارج المقر الرئيسى للاتحاد بأديس أبابا ليكون فى مصر، مشيرًا أن المنتدى خطوة مهمة لحل المشاكل المزمنة التى تعانى منها بعض المناطق فى القارة السمراء ولإيجاد الآليات الموحدة للتعاون.

وأكد الزند اهتمامه بما أدرج فى جدول الميثاق من اتفاقية التعاون القضائى والمساعدة القانونية المتبادلة مع الاتحاد الأفريقى، مؤكدًا ضرورة أن تشهد هذه الدورة انجاز اتفاقات ثنائية وجماعية لتسليم المحكوم عليهم والهاربين.

ولفت وزير العدل إلى أن القرصنة من أكثر الجرائم انتشارًا فى افريقيا حيث بدأت تتلاشى فى كثير من الدول وتتخذ من أفريقيا موطنًا لها ومنها القرصنة عبر البحر لتدمير بلدان أفريقية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة