وصول عدد شهداء "انتفاضة القدس" لـ46 شهيدًا منهم 10 أطفال حتى الآن

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 02:09 م
وصول عدد شهداء "انتفاضة القدس" لـ46 شهيدًا منهم 10 أطفال حتى الآن جانب من الاشتباكات الفلسطينية والإسرائيلية - أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلى واعتداءاته منذ بداية أكتوبر الجارى فى الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 45 شهيدًا، إضافة إلى أسير قضى نحبه نتيجة الإهمال الطبى داخل مستشفى سوروكا، ما يجعل حصيلة الشهداء منذ بداية الشهر الجارى 46 شهيدًا.

وأضافت الوزارة فى بيان صحفى، ظهر اليوم الاثنين، أنه من بين الشهداء 10 أطفال أصغرهم 16 شهرًا، وأكبرهم 17 عامًا، 8 منهم فى الضفة الغربية واثنان فى قطاع غزة.

وبلغ عدد الشهداء فى الضفة الغربية وبما فيها القدس 31 شهيدًا، وفى قطاع غزة 14 شهيدًا، من بينهم أم وطفلتها الرضيعة، فيما استشهد شاب من منطقة حورة بالنقب، داخل أراضى الـ1948.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن عدد المصابين بالرصاص الحى والمطاطى والحروق وبالضرب من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين بلغ حوالى 1850 مصابًا، إضافة إلى أكثر من 3500 إصابة بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز السام.

وبلغ عدد المصابين بالرصاص الحى فى محافظات الضفة الغربية حوالى 410 مصابين، فيما بلغ عدد المصابين بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط حوالى 700 مصاب، فيما أصيب 160 مواطناً نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب من جنود الاحتلال والمستوطنين، و10 مواطنين أصيبوا بالحروق.

وفى قطاع غزة أصيب حوالى 290 مواطنًا بالرصاص الحى، و70 بالرصاص المطاطى، ما يدلل على استخدام الاحتلال للذخيرة الحية بشكل مكثف فى قمعها للمتظاهرين.

ورُصد منذ بداية أكتوبر الجارى 136 اعتداء على الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من قبل جنود الاحتلال، كان منها 165 إصابة لمسعفين ومتطوعين، و39 اعتداء على سيارات الإسعاف بالرصاص وقنابل الصوت والغاز، إضافة إلى 32 إعاقة وتأخير لوصول سيارات الإسعاف لنقل الجرحى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة