تركيا تعتقل 44 شخصا فى مداهمات تستهدف مقاتلين أكراد

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 02:05 م
تركيا تعتقل 44 شخصا فى مداهمات تستهدف مقاتلين أكراد الشرطة التركية
اسطنبول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت وسائل إعلام محلية أن الشرطة التركية اعتقلت 44 شخصا فى اسطنبول اليوم الجمعة للاشتباه فى صلاتهم بحزب العمال الكردستانى مع استمرار الحملة ضد المقاتلين قبل انتخابات عامة جديدة من المقرر أن تجرى فى نوفمبر.

واستؤنفت المعارك بين الجيش التركى وحزب العمال الكردستانى المحظور فى جنوب شرق تركيا الذى تسكنه أغلبية كردية بعد انهيار اتفاق وقف إطلاق النار فى يوليو.
ووصل القتال إلى مستويات لم تشاهد منذ التسعينيات. وقتل أكثر من 120 من أفراد الأمن ومئات المقاتلين.

وذكرت صحيفة حريت أن من بين معتقلى اليوم الجمعة مسؤولون محليون من حزب الشعوب الديمقراطى المؤيد للأكراد الذى تتهمه الحكومة بأن له صلة مع حزب العمال الكردستانى المتشدد.

ولم يكن لدى متحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطى معلومات فورية عن الاعتقالات. كما لم تدل الشرطة التركية بتعقيب.

ومن ناحية أخرى تعرضت سبع مدارس ابتدائية فى بلدة "بولناك" التابعة لمحافظة "موش" بشرقى تركيا لعمليات تخريب وتحطيم النوافذ والأبواب وإشعال النيران بها كونها لم تلتزم بقرار مقاطعة التعليم لمدة أسبوع و الصادر من منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية احتجاجا على سياسة الحكومة التركية.

ونقلت محطة "خبر تورك" الفضائية اليوم الجمعة عن سدار ياوز، محافظ موش - فى تصريحات للصحفيين - قوله "نبذل قصارى جهودنا لتعليم أبنائنا فى المدارس ، إلا أنه فى المقابل يستهدف مؤيدو منظمة حزب العمال الكردستانى الإرهابية المدارس ويطالبون أولياء الأمور بعدم إرسال أبنائهم للمدارس لمدة أسبوع لمقاطعة التعليم ".

وأكد محافظ المدينة على إصرار الدولة على مكافحة "الإرهابيين" لحماية أمن المواطنين وتأمين السلام والاستقرار فى عموم المدن التركية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة