6 ظواهر فى الدورى الجديد.. 3 مدربين أجانب.. و3 نجوم سنة أولى "تدريب".. انقلاب فى الخريطة الكروية.. وغياب الجمهور عرض مستمر.. وصلح مرتضى وطاهر يجهض الفتنة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 03:13 م
6 ظواهر فى الدورى الجديد.. 3 مدربين أجانب.. و3 نجوم سنة أولى "تدريب".. انقلاب فى الخريطة الكروية.. وغياب الجمهور عرض مستمر.. وصلح مرتضى وطاهر يجهض الفتنة مباراة الأهلى والزمالك بالسوبر
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل انطلاق مسابقة الدورى العام للموسم المقبل 2015/2016 بـ24 ساعة نرصد أهم 6 ظواهر فى المسابقة والتى سيشاهدها الجمهور لأول مرة هذا الموسم: -

1 – 3 مدربين أجانب فقط


يشهد الدورى هذا العام تواجد 3 مدربين أجانب وهم جوزيه بيسيرو الذى تعاقد معه الأهلى مؤخرا، والبرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك، بالإضافة إلى البلغارى مالدينوف المدير الفنى للاتحاد السكندرى، ويعد هذا الموسم من أقل المواسم الذى يتواجد فيه مدربين أجانب بالمسابقة، خاصة أن جميع الفرق رفضت فكرة التعاقد مع اجانب على أساس معرفة المدرب المصرى بخبايا اللاعب المحلى.

ويعد البرتغالى فيريرا من أفضل المدربين الذين حضروا للقاهرة بعدما نجح فى الحصول مع الزمالك على بطولتى الدورى والكأس بعد غياب دام أكثر من عشر سنوات، بينما يسعى مواطنه بيسيرو للتعبير عن نفسه سريعا فى تحقيق نتائج إيجابية لنيل ثقة الجماهير الأهلاوية التى كانت ترفض فكرة التعاقد معه من الأساس مفضلين مانويل جوزيه الذى حصل معه الأهلى على 20 بطولة فى خمسة مواسم، فى الوقت الذى يحاول فيه البلغارى مالدينوف تحقيق مستوى جيد مع أبناء زعيم الثغر مثلما فعل مع إنبى منذ ما يقرب من خمس مواسم.


2 – 3 نجوم سنة أولى تدريب


يشهد أيضا الدورى هذا الموسم وجود 3 مدربين سنة أولى تدريب وهم أحمد حسن المدير الفنى لبتروجت الذى لم يعمل قبل ذلك فى مجال التدريب اللهم إلا عندما عمل مدير المنتخب الوطنى بعيدا عن المجال الفنى، إلا أنه وافق على خوض تجربة الرجل الأول هذا العام من خلال الفريق البترولى كما أضاف فى العقد إمكانية مشاركته كلاعب أيضا ليصبح الرجل الوحيد الذى سيعمل مدربا ولاعبا فى نفس الوقت، أما ثانى المدربين فهو عماد النحاس المدير الفنى لأسوان الذى استطاع تحقيق حلم أبناء الجنوب فى التأهل للدورى الممتاز، مما جعل إدارة أسوان تتمسك باستمراره فى مسابقة الدورى، أما ثالث المدربين فهو محمد جنيدى المدير الفنى للمحلة الذى حل مديرا فنيا للفريق بالصدفة بعد رحيل محمد فايز المدير الفنى للفريق وصاحب إنجاز الصعود للدورى، فقامت الإدارة بتصعيد جنيدى بعدما فشلت فى التعاقد مع مدير فنى من خارج مدينة المحلة.


3- تغيير خريطة الكرة المصرية


يشهد الدورى تغيير خريطة الكرة المصرية فبعد احتفاظ الأهلى بمسابقة الدورى خلال المواسم الماضية، يأتى هذا الموسم ليصبح الزمالك صاحب لقب الدورى والكأس لتتغير خريطة الكرة المصرية بعض الشىء.

4 – غياب الجمهور.. عرض مستمر


يستمر غياب الجماهير عن حضور المباريات فى الموسم الحالى أيضا، نظرا لرفض الجهات الأمنية دخول أى فرد من الجماهير خوفا من حدوث أزمات ومشاكل ربما تعصف بالبطولة باكملها وهو ما حدث فى الموسم الماضى عندما وافقت الجهات الأمنية على حضور الجماهير وفى أول لقاء بين الزمالك وإنبى حدث تدافع وتوفى على أثره 20 مشجعا زملكاويا.

5 – بابا أركو عميد الأفارقة فى الدورى المصرى


يواصل الغانى بابا أركو مسلسل تألقه فى الدورى المصرى بعدما أصبح عميد اللاعبين الأفارقة فى الدورى المصرى بعدما قضى أكثر من 10 أعوام بالأندية المصرية، حيث جاء لاعبا بنادى الزمالك عام 2004، انتقل بعدها لطلائع الجيش واستمر به لمدة 8 أعوام، ثم خرج محترفا بالعربى القطرى لمدة موسم واحد، وعاد بعدها لطلائع الجيش، ثم انتقل فى موسم 2014 لسموحة، قبل أن ينتقل للمقاولون العرب فى الموسم الماضى، مختتما بانتقاله هذا الموسم للإنتاج الحربى.

6 ـ صلح مرتضى وطاهر "بشرة خير"


من أهم ظواهر الموسم الجديد الصلح الذى حدث بين مرتضى منصور رئيس الزمالك ومحمود طاهر رئيس الأهلى فى الإمارات على هامش مباراة السوبر التى أقيمت هناك بين الأهلى والزمالك، وربما يكون هذا الصلح بشرة خير بين الطرفين لمشاهدة دورى قوى بعيدا عن الفتن التى تحدث كل موسم ويكون بطلها مسئولى الناديين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة