من صباح لفاتن حمامة.. أهم نصائح الجمال من مذكرات "زمن الفن الجميل"

الخميس، 22 أكتوبر 2015 05:30 م
من صباح لفاتن حمامة.. أهم نصائح الجمال من مذكرات "زمن الفن الجميل" فاتن حمامة
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بين التجربة العملية والبحث على معلومة جديدة تتعرف الفتاة كل يوم على خفايا عالم التجميل ذى البحر الواسع بلا شطوط محددة، لكن سيظل شعار "على الأصل دور" يجبرنا على أخذ الخبرات ممن سبقونا.

ونجد أن فنانات الزمن الجميل كن على قدر عالٍ من الجمال والرشاقة على الرغم من قلة الإمكانيات وقتها لكن كان لهم قواعد صحية راسخة تركت بصمتها على إطلالتهن طوال العمر:
اليوم السابع -10 -2015

1- مريم فخر الدين... لا تسهر أبدًا


صرحت كثيرا أن والدتها كانت من أصل يونانى وكانت تجبرها منذ صغرها على النوم مبكرًا لتحتفظ بصحتها وجمال بشرتها، وأدركت"مريم فخر الدين" قيمة النصيحة وكان السهر من الممنوعات لديها.
اليوم السابع -10 -2015

2- فاتن حمامة... الحياة بدون سكر حلوة


أما سيدة الشاشة العربية فكانت لا تتناول السكر إلا قليلا جدا إذا اضطرتها الظروف لتذوق قطعة حلوى، لكنها كانت تشرب الشاى والقهوة سادة، وكانت حريصة على ممارسة الرياضة حتى تحتفظ برشاقتها.
اليوم السابع -10 -2015

3- الفنانة صباح.... لم تشبع أبدا


حافظت الفنانة صباح على رشاقتها المعهودة طوال عمرها ولم تتنازل عن تلك الصفة حتى فارقت الحياة، وكان السبب وراء تلك الرشاقة أنها "لم تشعر بالشبع أبدا" فكانت لا تتناول إلا كميات صغيرة من الطعام لا تشبعها بل تمدها بالطاقة فقط.
اليوم السابع -10 -2015

4- سعاد حسنى... الضحكة تهون أى جراح


ستظل "سندريلا الشاشة" الفنانة سعاد حسنى أيقونة الجمال والدلال على مر الزمان، وعلى الرغم من أنها كانت لا تتقيد بكثير من أسس الحياة الصحية كما أن شخصيتها المرحة المنطلقة دائما كانت ترفض الالتزام، ولكنها كانت صاحبة قرار صارم اتجاه نفسها ألا تفارق البسمة شفتيها مهما حصل وكانت تشعر أن الجمال ينبع من السعادة حتى وإن كانت مرسومة.
اليوم السابع -10 -2015

5- ماجدة الصباحى... حلاوة البنت فى هدوئها


كانت تدرك الفنانة القديرة " ماجدة" أن هدوء الأنثى يضفى عليها جمالًا وحلاوة تجعلها أميرة فى عيون الجميع، فكانت تحرص دائمًا على هدوئها مهما تعرضت لضغوط أو مشاكل، وهذه النصيحة التى قدمتها لابنتها حتى تظل جميلة وجذابة طوال الوقت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة