خطيب مسجد الحسين: الرسول هاجر لتعظيم المسئولية وإقامة الدولة وإحقاق الحق

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 12:57 م
خطيب مسجد الحسين: الرسول هاجر لتعظيم المسئولية وإقامة الدولة وإحقاق الحق مسجد الحسين
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور الأمير محفوظ خطيب مسجد الإمام الحسين بمدينة القاهرة، ان هجرة الرسول لم تكن من فقر بل هجرة لهجر ما نهى الله عنه.

وأضاف خطيب الحسين، إن الرسول هاجر لتعظيم المسئولية وإقامة الدولة وإحقاق الحق، متحملا المسئولية عن الامة والدولة حيث اخذ بالاسباب فى درس الهجرة المباركة.

وأشار خطيب مسجد الحسين، إلى عظمة الصحابى أبا بكر الصديق وعظمة جهده فى الهجرة لكونه الصديق الصادق، حيث خصه الرسول بالاختيار له صاحبا له فى الهجرة دون أقاربه ومنهم ابن عمه على بن طالب، وسرد محفوظ فضل كبار الصحابة ومنهم من يحبهم الشيعة ومن يكرهوهم.

وأشار محفوظ، إلى أن درس الهجرة يعلمنا التخطيط الجيد واختيار الكفاءات وان النبى كان يعيش فى تخطيط محكم ولم يكن همجيا ومجاهدا ومجتهدا فى يومه وعمله.

ولفت الامير محفوظ، الى فضل آل البيت وتضحية الامام على بن طالب الذى عرض حياته للخطر بمبيته مكان رسول الله اثناء احاطة اعداءه لغرفته يوم الهجرة لقتله.

وقال الامير محفوظ، ان يوم عاشوراء له فضل عند المسلمين حيث كان اول صيام فى الاسلام، مضيفا ان الاسلام يخلد تاريخ من قبله ومنه عاشوراء فهو من اعظم ايام الله الذى ناجى فيه النبى موسى وكانها رسالة ان الاسلام لم يأتى بشرع مخالف بل استمرار لما جاء به السابقون من الانبياء ونعظم يوم نجى الله فى نبى، مؤكدا ان فى ذلك رسالة ان البشرية دم واحد لا فضل لاحد على احد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة