المعارضة السورية ترفض عرض موسكو دعمها فى مواجهة تنظيم داعش الإرهابى

السبت، 24 أكتوبر 2015 04:18 م
المعارضة السورية ترفض عرض موسكو دعمها فى مواجهة تنظيم داعش الإرهابى جانب من الغارات الروسية على سوريا
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سوريا


رفضت المعارضة السورية اليوم السبت عرض موسكو بشأن استعدادها دعم الفصائل المقاتلة المعتدلة فى مواجهة تنظيم داعش كما اعتبرت دعوة روسيا لتنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية غير واقعية.

وقال احمد السعود، المتحدث باسم الفرقة 13 المدعومة من الغرب، لوكالة فرانس برس "روسيا ضربت فصائل الجيش الحر، والآن تريد التعاون معنا، وهى متمسكة بالاسد، لم نفهم شيئا من روسيا!".

وتؤكد روسيا ان الضربات الجوية التى تنفذها منذ 30 سبتمبر تستهدف تنظيم داعش ومجموعات "ارهابية" اخرى، فيما تنتقدها الدول الغربية لشنها ضربات ضد مواقع فصائل مقاتلة اخرى.

واعتبر القيادى فى الائتلاف السورى المعارض سمير نشار انه "بدلا من ان تتحدث روسيا عن استعدادها لدعم الجيش السورى الحر، فلتتوقف عن قصفه"، مشيرا الى ان "80 فى المئة من الغارات الروسية تستهدف الجيش الحر فى حلب (شمال) والساحل وحمص (وسط) والغوطة الشرقية لدمشق".

وفى وقت سابق اليوم قال وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف "نحن مستعدون ايضا لدعم المعارضة الوطنية جويا، بما فى ذلك ما يسمى الجيش السورى الحر". واضاف "المهم بالنسبة لنا هو التواصل مع الاشخاص الذين يمثلونها ويمثلون مجموعات مسلحة تحارب الارهاب، إلى ذلك اعتبر لافروف فى مقابلة مع قناة روسيا 1 التلفزيونية انه "من الضرورى التحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة