طوارئ فى الأحزاب قبل بدء الصمت الانتخابى لجولة الإعادة بانتخابات النواب

السبت، 24 أكتوبر 2015 10:27 م
طوارئ فى الأحزاب قبل بدء الصمت الانتخابى لجولة الإعادة بانتخابات النواب الدكتور شعبان عبد العليم
كتب إسلام سعيد ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت الأحزاب السياسية اللمسات الأخيرة لمرحلة الإعادة قبل ساعات من بدء الصمت الانتخابى، حيث انتهت معظم الأحزاب من الدعاية الانتخابية تربيطاتها الانتخابية، إلى جانب تواصلها مع مرشحى الإعادة لوضع خطط التحرك فى جولة الإعادة.

وقال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن مرشحى الحزب بجولة الإعادة، عقدوا خلال الأيام الماضية لقاءات عديدة مع العائلات والناخبين فى الدوائر الانتخابية لشرح برنامجهم الانتخابى للمرشحين فى الانتخابات.

وأضاف عبد العليم فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مرشحى الحزب ملتزمين بفترة الصمت الدعائى المقرر لها غدا الأحد، ولن يقوموا بعمل أية خرق دعائى لهذا الصمت، رغم أن فترة الدعاية للجولة الثانية كانت قليلة.


وفى السياق ذاته، أكد نجاتى عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، أن الحزب وضع اللمسات النهائية لحملة مرشحى الحزب خلال جولة الإعادة من خلال اتصالات الحزب مع المرشحين لبحث آخر استعداداتهم لحشد الأصوات وما وصل إليه المرشحين فى باب التحالفات.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، فى تصريحات خاصة، أن المرحشين خطتوا لتحالفاتهم مع المرشحين الاخرين أو الذين خرجوا من سباق الانتخابات بعد التنسيق مع لجنة انتخابات الحزب الذى أجرى تحليلا للدوائر والكتل التصويتيه فيها لحسم جولة الإعادة.

وأجرت لجنة الانتخابات داخل حزب المحافظين اتصالات بالمرشحين الثلاثة فى محافظات "البحيرة وسوهاج والجيزة وذلك قبل ساعات قليلة من فترة الصمت الانتخابى الخاصة بجولة الإعادة فى الانتخابات البرلمانية".

وأوضح محمد أمين المتحدث باسم حزب المحافظين، أن المرشحين الثلاثة فى المرحلة الأولى اختتموا فعالياتهم من خلال جولاتهم فى الدوائر لضمان دخولهم البرلمان بعد حصد أصوات الأهالى فى دوائرهم .

فيما قال الدكتور ياسر حسان، رئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد، إن مستمر فى دعم مرشحيه فى جولة الإعادة، موضحا أن هذه الدعاية تمت بشكل فردى، ومؤكدا أن الهيئة العليا تبحث طريقة فعالة لدعم مرشحى الإعادة فى دوائرهم الانتخابية.


وأضاف حسان أن قيادات الحزب الكبرى ستدعم مرشحى الإعادة دعم إعلانى ومشاركة فى مؤتمراتهم الجماهيرية لزيادة فعالية الدعاية الانتخابية لمرشحى الحزب.


واتفق الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد والدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى على التنسيق الحزبى بينهما فى الدائرة الثامنة بالجيزة وهى دائرة العمرانية.


وأعلنت حملة الدكتور محمد فؤاد مرشح الوفد بالعمرانية وحملة المهندس إيهاب منصور مرشح الحزب المصرى الديمقراطى بنفس الدائرة على التعاون والتكاتف لخوض جولة الإعادة.

وقال بيان للمرشح محمد فؤاد مرشح الوفد بالدائرة، إن هذا التحالف لاقى ترحيب كبير من أهالى الدائرة نظرا لفكرهم الراقى وشعبيتهم الكبيرة، حيث حصل فؤاد على المركز الأول فى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بـ15 ألف صوت، كما حصد المهندس إيهاب منصور على 12 ألف صوت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة