بالصور.. مرشحون بالعاشر يتبنون حملات "انزل وشارك" لدخول الانتخابات البرلمانية.. 3 متنافسين يحولون مشروعات الحكومة إلى جزء من إنجازاتهم وبرامجهم الانتخابية.. وجولات مكوكية على المقاهى والأماكن العامة

الأحد، 25 أكتوبر 2015 01:01 م
بالصور.. مرشحون بالعاشر يتبنون حملات "انزل وشارك" لدخول الانتخابات البرلمانية.. 3 متنافسين يحولون مشروعات الحكومة إلى جزء من إنجازاتهم وبرامجهم الانتخابية.. وجولات مكوكية على المقاهى والأماكن العامة جولات المرشحين بالعاشر
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الدائرة الانتخابية الرابعة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، تدخل الانتخابات البرلمانية على مقعد واحد فردى بالمرحلة الثانية ورشح نفسه عليها كل من السيد حسن بكرى رمز الساعة، وأحمد محمود الخطيب رمز الحصان، وعادل السيد محمد رمز الكف، ومحمد سعيد قبطان رمز المركب الشراعى ومحمود معتمد رمز الشمعه ومحمد حافظ الزاهد رمز النخلة، وسناء سليمان أبو سمرة رمز الجرار، وحنا بشرى رمز الجرس، وجمال عطوة رمز المدفع ودرويش مصطفى درويش رمز السهم، وسامى عبد العزيز رمز الفنجان، وعلى أحمد على وشهرته الدوكار رمز الفأس ومحمد محمد توفيق رمز الفنار.

زيادة تحركات المرشحين مع اقتراب التصويت


كلما اقترب موعد الانتخابات البرلمانية لعام 2015، كلما زادت وتيرة تحرك المرشحين لجذب أكبر عدد ممكن من أهالى الدائرة المرشحين بها بشتى الطرق والوسائل فبعضهم من يلجأ لعمل لقاءات فردية مع بعض القيادات المحليه لاستخدامها فى إقناع من حوله بهذا المرشح، والبعض الآخر يلجأ لعمل خدمات للناس ولقاءات جماعية بهم فى الشارع أو عقد ندوات حول قضايا نوعية بعيدة عن المؤتمرات الانتخابية كوسيلة للتواصل أيضا، أو تنظيم قوافل طبية للفقراء أو لقاءات ترفيهية مع الأيتام كنوع من أنواع المساهمة فى عمل الخير.

المرشحون يحفزون الشباب والأهالى على النزول والمشاركة فى الانتخابات

بعد انتهاء مرحلة الانتخابات الأولى ونسبة المشاركة فيها وما آلت إليه نسبة مشاركة الشباب وعزوف نسبة لا يستهان بها من الناخبين فى المشاركة أعاد بعض المرشحين فى العاشر حساباتهم مرة أخرى للعمل على تحفيز الشباب وأهالى العاشر للنزول للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية للمدينة والتى ستتم فى المرحلة الثانية، يتبنى حملات "انزل وشارك صوتك أمانة" عبر صفحاتهم الشخصية والانتخابية على الفيس بوك كما دعى أحدهم المرشحين زملاءه للقاء جماعى لتبنى حملة كبيرة لحث أهالى العاشر للمشاركة.

مرشحان يسطون على مشروعات الحكومة كأنها إنجازاتهم


ورصد "اليوم السابع" داخل مدينة العاشر من رمضان قيام اثنين من المرشحين كلاهما ينتمى لأحزاب سياسية أحدهما له باع وتاريخ سياسى كبير، بالسطو على مشروعات طرحتها الحكومة، ممثلة فى صندوق تحيا مصر والصندوق الاجتماعى وعرضها وكأنها إنجازات شخصية لهم ضمن برامجهم الانتخابية منها مشروع التاكسى فى 10 محافظات "أسيوط، الأقصر، قنا، الوادى الجديد، الفيوم، كفر الشيخ، دمياط، المنوفية، الشرقية العاشر من رمضان".
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وأكدت الحكومة أنها ستفتح باب التقدم فى المشروع نهاية شهر أكتوبر الحالى، فإذا بالمرشحين يشير كل منهما على صفحته الخاصة بجزء من تفاصيل المشروع تحت عبارة بشرى عظيمة لأهالى العاشر، مطالبا من يرغب فى الحصول على تفاصيل المشروع بالكامل وملء الاستمارة، أن يذهب لمقر المرشح بأحد المجاورات السكنية، مؤكدا على موعد بدء تقديم المستندات 25 أكتوبر.
أما المرشح الحزبى الثانى فأعلن فى أحد البرامج الخاصة على قناة فضائية جديدة، أن مشروع التاكسى جزء من حل أزمة المرفق الداخلى فى العاشر التى طالما تبناها ودق أبواب المسئولين من أجلها، بطرح استجابة الحكومة لطلبة بالموافقة على مشروع التاكسى داخل المدينة، وأنه يمتلك المستندات التى تؤكد أن سعيه الدائم لتوفير الخدمات للمدينة وشبابها كانت الموافقة نتيجته، لكن فاتته أن يقول إن باقى المحافظات الـ9 لا تتبع العاشر من رمضان.

فيما قام المرشح الحزبى الثالث، بوضع الشروط والتفاصيل ووقت التقديم على صفحته الشخصية دون أن ينسبها لنفسه إلا أنه كتب عبارة "الإنجازات تتوالى" وعلى من يفهم أن يفهمها بطريقته أن كانت إنجازات الحكومة أم إنجازات المرشح.

مرشحون يلجئون لندوات القضايا النوعية


بعض المرشحين لجأ للندوات حول القضايا النوعية بعيدة عن المؤتمرات الانتخابية كوسيلة للتواصل مع أهالى العاشر حيث عقد المهندس محمد الزاهد مرشح حزب الوفد بالعاشر مساء أمس لقاء مع حوالى 30 سيدة من سيدات العاشر داخل مقره الانتخابى بالمجاورة التاسعة حول مشاكل المدينة ودور النائب فى 2015 والفرق بين دوره العام على مستوى مصر وبين دوره على مستوى المدينة، وخاصة أن مدينة العاشر ليس بها محليات وهل هو دور رقابى وتشريعى أم خدمى مع مناقشة مشكلات المدينة من نقص خدمات ومرافق ومحاولة تصحيح المنظومة الصحية والتعليمية.

مرشح يلتزم الصمت الانتخابى


فيما التزم أحمد الخطيب مرشح مستقل بالصمت الانتخابى حتى يفتح باب الدعاية الانتخابية واكتفى بتعليق بنرات عليها الشعار الانتخابى له دون أن يكتب اسمه وعلى صورة الشعار علامة استفهام كبيرة، واستكمل فى التواصل الاجتماعى مع الأهل والأصدقاء لمشاركتهم فى المناسبات الاجتماعية فى العزاء والأفراح ومحاولة التدخل فى حل بعض المشكلات التى نشبت بين أسرتين أحدهما مسيحى والآخر مسلم بمنطقة مساكن عثمان، ورفض الخوض فى تفاصيلها احتراما لحساسية المشكلة وأنها ليست بهدف الدعاية الانتخابية.

وحول القضايا النوعية عقد أشرف الدوكار مرشح حزب مصر الحديثة بالعاشر لقاء مع عمال وأهالى منطقة الكيرهاوس بصفته رئيس اتحاد عمال العاشر، حول مشاكل العمال والتأمين الصحى للعمال وأسرهم وإعلانه أنه تعاقد مع مجموعة من المستشفيات الخاصة لعمل كشف على العمال وأسرهم وأهالى العاشر بأسعار وزارة الصحة وأنه سيتم استضافة 3 وزراء الصحة والإسكان والقوى العاملة فى لقاء بجمعية المستثمرين وبحضور ممثلين عن منظمة العمل الدولية لحل أزمة مستشفى التأمين الصحى وقام بتوزيع استمارات لاتحاد شباب العمال لملئها وسط حضور أكثر من 100 عامل.

مرشحة حزب حماة الوطن تعقد ندوه حول التحرش


بينما قامت سناء أبو سمرة مرشحة حزب حماة الوطن بعقد ندوه حول ضرورة مواجهة التحرش ضد المرأة بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة فرع الشرقية ونادى الصفوة الرياضى بالعاشر فى محافظة الشرقية، تحت شعار "معا لمواجهة التحرش ضد المرأة" بحضور عدد كبير من الشباب والفتيات وأهالى العاشر للتأكيد على دور المجتمع فى تدعيم الفتيات بالقوة لمجابهة أى حالات تحرش بها وضرورة رفع الوعى بأهمية احترام الشباب للعادات والتقاليد والتمسك بالقيم والأخلاق وأهمية الوعى والتثقيف لمواجهة كافة مشكلات المجتمع،

وشهد تنظيم القوافل الطبية حالة من القبول لدى بعض المرشحين ومنهم الدكتورة سناء والتى كانت منتظمة فيه على مدار الـ 7 سنوات الماضية واستمر حتى بعد فتح باب الترشح للانتخابات.

ومرشح مستقل ينظم قوافل طبية


وفى السياق ذاته قام محمود معتمد مرشح مستقل بتنظيم مجموعة من القوافل الطبية لعدة مجاورات للأسر الفقيرة ومشاركة الأيتام فى الاحتفالات كنوع من المشاركة الاجتماعية، بجانب اللقاءات المكوكية مع أهالى وشباب العاشر على المقاهى والأماكن العامة.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
كما قام جمال عطوة المحامى والمرشح المستقل لبرلمان 2015 بمواصلة اللقاءات الفردية والجماعية مع شباب العاشر وشباب المحامين حول أهمية برلمان 2015 ودورة فى استكمال مسيرة الشعب الذى قام بثورتين واختار رئيسة واستفتى على الدستور باهمية المشاركة بالتصويت فى الانتخابات، كما يقوم بالإعداد لقافلة طبية بالتنسيق مع مستشفى المغربى لعلاج أمراض العيون وإجراء جراحات طبية فى المجاورة 30 بالعاشر من رمضان وإعداد مؤتمر حول أهمية مشاركة المرأة والشباب فى الانتخابات.

مرشح المؤتمر يستكمل حملة طرق الأبواب على المسئولين


فى السياق ذاته قام المرشح محمد قبطان عن حزب المؤتمر باستكمال حملة طرق الأبواب على كل المسئولين للتدخل فى حل مشاكل المدينة رغم كل المعوقات فى إغلاق الأبواب من قبل المسئولين لعدم مشاركتهم فى دعم أى مرشح للانتخابات، بالتوازى مع استمرار تحركه فى اللقاءات الفردية والجماعية مع أهالى المدينة وحضور افتتاح جمعية العاملين فى الأزهر الشريف واستمرار ظهوره فى القنوات الفضائية لمناقشة وطرح الحلول لمشكلات مدينة العاشر من رمضان.

بينما تدخل السيد البكرى أحد المرشحين بدائرة العاشر فى حل بعض المشكلات الخاصة بأحد المدرسين الذى أضرب عن الطعام بسبب تعنت الإدارة التعليمية فى نقله، ويواصل هو الآخر اللقاءات الفردية مع أهالى المدينة وعائلات النجار لمناقشة سبل الخوض فى الانتخابات لمواجهة الفساد الإدارى.

وقام حنا بشرى المرشح المستقل بطرح بعض المشروعات الجديدة فى المدينة لعمل مشروعات إنتاجية صغيرة للنساء المعيلات، واستثمر علاقاته فى مجال جمع المخلفات لتكوين رابطة لجامعى القمامة فى العاشر وعمل تأمينات صحية واجتماعية لهم فى جلسات على مقاهى المجاورات السكنية.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة