أخبار باكستان..

الجيش الباكستانى ينشر مروحيات بعد ارتفاع ضحايا الزلزال إلى 300 قتيل

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 11:24 ص
الجيش الباكستانى ينشر مروحيات بعد ارتفاع ضحايا الزلزال إلى 300 قتيل جانب من ضحايا زلزال باكستان
إسلام آباد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار باكستان


نشرت باكستان مروحيات عسكرية للوصول للألاف من الأشخاص ، الذين يخشى أنهم حوصروا تحت الأنقاض فى شمال باكستان اليوم الثلاثاء ،بحسب ما قاله مسؤولون اليوم ، وذلك بعد يوم من وقوع زلزال قوى فى المنطقة ، مما أسفر عن مقتل 300 شخص على الأقل .

وقال وزير الإعلام برويز رشيد إن حصيلة القتلى وصلت 230 شخصا فى باكستان، وأضاف أنه تم تسجيل حالات وفاة أخرى فى منطقة مالاكاند الجبلية فى شمال باكستان بالقرب من الحدود الأفغانية .

وقد لقى نحو 80 شخصا حتفهم فى شرق أفغانستان ، جراء الزلزال الذى ضرب منطقة كبيرة من طاجكستان إلى نيودلهى بالهند ، وبلغت قوته 5ر7 درجة على مقياس ريختر .

وقال مسؤولون فى نيودلهى إن أربعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم فى أودية الهيمالايا الهندية بالقرب من الحدود مع الصين وباكستان .

وقال الوزير إن الجيش والأجهزة المدنية يقومون بعملية إنقاذ ضخمة للوصول للمواطنين فى المناطق التى مازال يتعذر دخولها بسبب الانهيارات الأرضية التى نجمت عن الزلزال .

وقد أصدر رئيس الوزراء نواز شريف أوامره للجيش بإرسال مروحيات من طراز ام اى 17 للمناطق التى يتعذر الوصول إليها ، وذلك بحسب ما قاله المتحدث باسمه مصدق مالك.

وقال مستشار الحكومة الإقليمية مشتاق غانى إنه يجرى علاج أكثر من 2000 شخص فى مستشفيات بالإقليم الواقع شمال غرب البلاد .

وأضاف أن أضرارا لحقت بما يقرب من 2500 منزل فى الإقليم ، مضيفا أن المناطق القبلية بالقرب من الحدود الأفغانية تضررت أيضا من الزلزال .

وفى أفغانستان ، قال مولاى حمد الله مسلم ، العضو بالمجلس الإقليمى لباداخشان إن السلطات تحاول الوصول للناجين فى المنطقة النائية ، التى تسيطر عليها جزئيا حركة طالبان .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة