بدل ما تسيبلها البيت.. 4 محاولات دعم نفسى لمراتك فى فترات الدورة الشهرية

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 10:00 م
بدل ما تسيبلها البيت.. 4 محاولات دعم نفسى لمراتك فى فترات الدورة الشهرية أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
5 أيام أو أكثر ترى فيهم الألم ألوانا، صباحا ومساء لا يتركها حتى للحظات، ألم عضوى ونفسى، وشعور بالاكتئاب والإحباط، هذا ما تعانيه حبيبتك أو زوجتك أو أختك فى دورتها الشهرية، آلام لا يقدر الرجال على تحملها، فضلاً عن هذه المشاعر السيئة التى تتمكن منها وتجعلها غاضبة وحزينة.

نظرات المواساة و"الطبطبة" التى تكون من وقت إلى آخر غير كافية تماماً لكى تزيل الألم وتخفف الحمل عن كاهلها، بل هى فى حاجة إلى المزيد من الدعم فى هذه الأيام العسرة.

إذا كنت ترغب فى تقديم الدعم الحقيقى لها أثناء الدورة الشهرية، فما عليك هو أن تقرأ السطور التالية، حتى تقدر على مساعدتها بشكل حقيقى.

1- يجب أن تعلمها أنها فى هذا الوقت تكون مزاجية وأحياناً عنيفة، فلا تكون سبب فى عصبيتها، حاول أن تقلل من النكات، ربما لن تتقبل هذا فى الوقت الحالى، ولكن حاول أن تسعدها بشكل آخر، يخفف عنها آلامها.

2- يجب أن تكون مهتما بكل تفاصيل دورتها الشهرية، اسألها على ميعاد قدومها، وهل إذا كانت تعانى من نزيف، وهل صحتها جيدة فى هذا التوقيت أم تحتاج الذهاب إلى طبيب، فاهتم بكل تفاصيلها فى هذا الوقت من الشهر.

3- قبل دورتها الشهرية يكون لديها تغيير فى الهرمونات، فهنا يجب أن تهتم أنت بعلاقتكما الخاصة، لأن حدوث العلاقة الزوجية قبيل الدورة الشهرية يخفف كثيراً من آلامها.

4- حاول أن تكون إلى جوارها دائماً، وتحمل انفعالاتها، فهى فى هذه الفترة تكون فى أمسّ الحاجة إلى من يفهمها ويقدر مشاعرها، فكن أنت هذا الشخص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة