ساعد صاحبك وخفف عنه آلام فشله العاطفى بـ5 خطوات.. "اسمع له"

الخميس، 29 أكتوبر 2015 09:10 ص
ساعد صاحبك وخفف عنه آلام فشله العاطفى بـ5 خطوات.. "اسمع له" صديقين
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مساندة الأصدقاء وقت الأزمات ضرورى خصوصا فى حالات فشل العلاقات العاطفية، الموقع الأمريكى "لايف هيك" قدم 5 خطوات يمكنك التعرف من خلالهما على طرق تخفيف آلام الصديق بعد انفصاله عن الحبيبة.

تسمح له أن يعبر عما يحتاج إليه


كل شخص يتعامل مع مشكلة انفصاله عن الحبيبة من وجهة نظره ويكون بحاجة إلى صديق حقيقى يقف بجانبه يشعر به يتحمل غضبه وحزنه وسلوكه المتهور، ويتم ذلك بالمكوث بجواره دائما.

تعطى نفسك مساحة فى التفكير فى طرق تساعد بها صديقك


من المهم التأكد من أنك تعرف بالفعل حدودك التى يمكن أن تقدمها لصديقك لمساعدته، ومهما تحدث معك بأسلوب مؤثر تعاطف معه ولكن لا تزيد عليه بهمومك.

انتظار التفاصيل منه


لا تعتمد على مشاهدتك فقط لعلاقته بحبيبته ولكن عليك الاستماع إلى تفاصيل العلاقة حتى تستطيع الوصول معه إلى حل، فمن الممكن أن تكون أنت سببا لعودته مرة ثانية، أو إقناعه أن ما فعله هو الصح.

تشجيع صديقك على النشاط


من الممكن أن تقضوا وقتا معا أمام التليفزيون لمشاهدة بعض الحلقات الكوميدية أو فيلم يكون هو المفضل لديه، ولكن لن تكون بذلك قد ساعدته كثيرا لأنه سيبقى حزينا متذكرا كل ما حدث معه، ولكن تجديد أسلوب حياته والخروج من المنزل والسير فى الشارع لمدة 30 دقيقة على الأقل سيساعده على تجديد نشاطه وتفكيره من جديد.

ممارسة الرياضة المفضلة


الرياضة من الأساليب المفيدة فى تغيير مزاج ومود الإنسان مثلها مثل الشيكولاتة التى تجلب السعادة، وتشجيعه على ممارستها يكون من أفضل الخطوات التى يمكنك أن تساعده بها على الخروج من حالة الاكتئاب التى أصابته بعد انفصاله عن الحبيبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة