لماذا لا تنظم إنجلترا كأس العالم منذ 49 عاما ؟

الخميس، 29 أكتوبر 2015 01:17 ص
لماذا لا تنظم إنجلترا كأس العالم منذ 49 عاما ؟ كأس العالم للرجبى فى إنجلترا
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كأس العالم، تظل دائما هى البطولة الأكثر شغفا وإثارة فى عالم كرة القدم، نظرا لأنها البطولة التى تجمع أعتى منتخبات كرة القدم جنبا إلى جنب، فى حدث واحد، يشهد العديد من المنافسات المثيرة، لذلك تسعى جميع الدول لاستضافة هذا الحدث على أرضها، ونيل هذا الشرف الكبير، كى تتجه أنظار العالم أجمع نحو هذا البلد لمشاهدة المونديال.

ولكن يظل هناك دائما لغز كبير، وهو لماذا لا تحظى بلد مثل إنجلترا بشرف تنظيم المونديال، رغم ما تتمتع به البلاد من قدرات كبيرة فى صناعة كرة القدم، ولعل الدليل الأبرز على ذلك، امتلاكها بطولة الدورى الأكثر قوة والأدق تنظيما فى عالم كرة القدم، وهى الـ"بريميرليج".

صحيفة "تليجراف" البريطانية، تحدثت عن الأمر مشيرة إلى أن إنجلترا تمتلك جميع الإمكانيات التى تؤهلها لتنظيم المونديال، وأنها لا تقل شيئا عن الدول التى استضافته خلال الأعوام الأخيرة، مبدية استغرابها الشديد من ابتعاد المونديال عن البلد الذى شهد نشأة كرة القدم، منذ 49 عاما، عندما استضافات المونديال للمرة الأولى والأخيرة فى عام 1966، وتمكنت وقتها من الفوز باللقب، للمرة الأولى والأخيرة أيضا.

اليوم السابع -10 -2015
الصحيفة البريطانية، عللت على قدرة إنجلترا فى تنظيم المونديال، بنجاحها الكبير فى استضافة كأس العالم للرجبى الذى تقام مباراته النهائية فى 31 أكتوبر الجارى بين منتخبى أستراليا ونيوزيلندا، والذى خرج فى أبهى صوره، مشيرة إلى أن عدم وجود ملاعب مخصصة للعبة لم يثير أى أزمة، بعدما تم تحويل عدد من ملاعب كرة القدم العريقة لتكون ملاعبا للرجبى، بكل سهولة، مثلما حدث مع ملعب "سانت جيمس بارك" معقل فريق نيوكاسل.

اليوم السابع -10 -2015
وبعيدا عن كأس العالم للرجبى، فقد نجحت إنجلترا قبل 3 أعوام فى تنظيم حدثا لا يقل عن أهمية وضخامة عن المونديال وهو دورة الألعاب الأولمبية التى استضافتها العاصمة الإنجليزية لندن عام 2012، وأبهرت العالم بتنظيمها الرائع.

اليوم السابع -10 -2015
إنجلترا تمتلك ملاعب عريقة جدا نراها جميعا فى منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز، مثل "أولد ترافورد"، و"الاتحاد" و"الإمارات"، وغيرها من الملاعب الأخرى الرائعة، والتى لن تظهر اطلاقا بشكل سىء إذا أقيمت عليها مباريات المونديال، هذا إلى جانب الجماهير العاشقة لكرة القدم، والتى ستزين مدرجات هذه الملاعب، فضلا عن البنية التحتية الجيدة فى إنجلترا.

اليوم السابع -10 -2015
وأبدت الصحيفة اندهاشها من استضافة بلاد مثل جنوب إفريقيا والبرازيل للمونديال بينما لم تحظ إنجلترا بهذا الشرف، مؤكدة أن اسناد تنظيم مونديال 2018 و2022 لكل من روسيا وقطر شابه الكثير من تهم الفساد والرشاوى التى تم دفعها من أجل ذهاب البطولة للبلدين، وهو الشىء الذى لن تفعله انجلترا مطلقا من أجل الحصول على شرف تنظيم البطولة، وشددت على أن عهد رئيس "فيفا" المستقيل جوزيف بلاتر شهد الكثير من الفساد الذى يجب أن يتم القضاء عليه بعدما سقط العجوز السويسرى من على عرش رئاسة اللعبة.

اليوم السابع -10 -2015
ووجهت "تليجراف" نداءا لاتحاد كرة القدم الإنجليزى، بضرورة التحرك وعدم التواطىء للبحث عن حقه فى استضافة المونديال، مشددة على أن إنجلترا تستطيع أن تنظم الحدث بشكل رائع جدا، لا يقل عن البلدان التى استضافته على مدار الأعوام الماضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة