سبقوكى للقوة.. 20 شخصية نسائية بارزة ساهمت فى رفع الوعى بسرطان الثدى.. أبرزهن أنجلينا جولى وإدى فالكو وكايلى ميونغ.. بعضهن انتصرن على المرض وأخريات تطوعن لجمع التبرعات لأبحاثه وتوفير الرعاية للمريضات

السبت، 03 أكتوبر 2015 02:00 م
سبقوكى للقوة.. 20 شخصية نسائية بارزة ساهمت فى رفع الوعى بسرطان الثدى.. أبرزهن أنجلينا جولى وإدى فالكو وكايلى ميونغ.. بعضهن انتصرن على المرض وأخريات تطوعن لجمع التبرعات لأبحاثه وتوفير الرعاية للمريضات أنجلينا جولى"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدءًا من عام 2006 اكتسب شهر أكتوبر لقب "الشهر الوردى" منذ تم تخصيصه شهرًا عالميًا للتوعية حول سرطان الثدى، فى مبادرة خيرية دولية، من أجل تقديم الدعم والمعلومات والمساندة ضد هذا المرض، وهو أفضل مناسبة للتعريف بالمحاربات الورديات اللاتى كرسن حياتهن للتوعية بسرطان الثدى وجعلن هذا النشاط من أولوياتهن، وفى هذا التقرير نرصد 20 شخصية تعتبر من أيقونات رفع الوعى بسرطان الثدى.

"روبن روبرتس"


مذيعة برنامج "صباح الخير أمريكا" تم تشخيصها بسرطان الثدى فى عام 2007، وقالت فى مقابلة صحفية، إنها اكتشفته مبكرًا بفضل مواظبتها على الفحص الذاتى، وخضعت لعملية جراحية فى أغسطس 2007 وبحلول يناير 2008 كانت استكملت العلاج الكيماوى تلاه 6 أسابيع ونصف من العلاج الإشعاعى وتعافت من المرض، ومن وقتها اهتمت بتوعية النساء بأهمية الفحص الذاتى فى الكشف المبكر عن سرطان الثدى والتعافى منه.
اليوم السابع -10 -2015


"نانسى برينكر"


أنشأت "نانسى" مؤسسة سوزان جى كومن الأمريكية، للتوعية بسرطان الثدى، ووعدت ببذل كل ما فى وسعها لإنهاء السرطان فى حياتنا، وهى من الناجيات من سرطان الثدى.
اليوم السابع -10 -2015

وتعد مؤسسة "سوزان جى كومن" من أكبر البرامج للبحوث والتعليم والخدمات الصحية وأكبر مؤسسة خيرية لسرطان الثدى فى العالم، ولا تكتفى "نانسى" بذلك، ولكنها أيضًا سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة السرطان، وحصلت على الوسام الرئاسى للحرية من الرئيس الأمريكى باراك أوباما عام 2009.

"أندريا ميتشل"


تشغل أندريا منصب كبيرة مراسلى شبكة "أن بى سى" الأمريكية فى البيت الأبيض، وفى سبتمبر 2011 أعلنت على الهواء أنه تم تشخيصها بسرطان الثدى، ومن وقتها اهتمت بتوعية النساء بأهمية الفحص الدورى ودوره فى زيادة فرص التعافى من المرض، وأعربت "أندريا" كذلك عن امتنانها لدعم زوجها لها وأسرتها وأصدقائها لها وحتى بعد تعافيها من المرض قررت أن تستمر فى التوعية به.
اليوم السابع -10 -2015

"كريستينا آبلغيت"


تم تشخيص الممثلة الأمريكية كريستينا آبلغيت بسرطان الثدى فى عام 2008، حين كانت تكافح من أجل علاج والدتها لسنوات قبل ذلك، وأسست "كريستينا" موقع rightactionforwomen لتثقيف النساء بشأن المرض والمساعدة فى توفير التمويل للكشف عن سرطان الثدى مثل التصوير بالرنين المغناطيسى.
اليوم السابع -10 -2015

"شيريل كرو"


انتصرت المغنية والشاعرة "شيريل كرو" على السرطان من عام 2006، ومنذ ذلك الوقت وهى تعمل من أجل رفع مستوى الوعى بشأن أهمية النظام الغذائى لصحة الثدى، وتعاونت مع التحالف الوطنى لسرطان الثدى من أجل تمرير قانون البحوث البيئية الذى يهدف إلى زيادة البحوث فى الأسباب البيئية لسرطان الثدى.
اليوم السابع -10 -2015


"هدى قطب"


فى مارس 2007 خضعت الإعلامية الأمريكية "هدى قطب" لعملية استئصال الثدى بعد تشخيصها بسرطان الثدى، ومنذ ذلك الحين أصبحت داعية للتوعية بالمرض وبعد 3 سنوات من التعافى منه نشرت مذكراتها فى الحرب مع السرطان والمعركة معه.
اليوم السابع -10 -2015


"ريز ويذرسبون"


كأول سفير عالمى لـ"أفون" لسرطان الثدى، قالت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار "ريز ويذرسبون"، إنها متحمسة للعمل بأى شكل من الأشكال على حماية النساء الأصغر سنًا من الإصابة بالمرض، وتوعيتهن سواء عن طريق كتابة الافتتاحيات أو الدعوة للمسيرات التوعوية أو القيام بجولة حول العالم لزيادة الوعى حول قضايا المرأة مثل سرطان الثدى على وجه الخصوص، وقالت إنها تشعر أنها مسئولة عن تحسين حياة الآخرين.
اليوم السابع -10 -2015


"ميليسا إثيريدج"


منذ تم تشخيصها بسرطان الثدى عام 2004 تبنت مغنية الروك "ميليسا إثيريدج" قضية التوعية بسرطان الثدى وأطلقت أداة عبر موقعها الرسمى لجمع التبرعات والتوعية من أجل وقف المرض وأصبحت من أشد مؤيدى البحوث الخاصة بسرطان الثدى وركزت فى أكثر من مناسبة على العلاقة بين المسئولية البيئية والوقاية من سرطان الثدى.
اليوم السابع -10 -2015


"إدى فالكو"


بهدوء شديد استقبلت النجمة "إدى فالكو" خبر تشخيصها بسرطان الثدى عام 2003، وذهبت لتصوير دورها فى مسلسل "السوبرانو" دون إعلان أو ضجة، ولم تعلن الخبر حتى عام 2004 حين بدأت فى التعافى منه.
اليوم السابع -10 -2015


وفى عام 2009 انضمت إلى منظمة HCAN التى تعمل على إقناع الكونجرس لتمرير قانون حماية المرضى والرعاية بأسعار معقولة فى القانون.

"فيرغى"


شغلت فنانة البوب "فيرغى" منصب السفير الرسمى لأفون لسرطان الثدى عام 2012، وشاركت فى مسيرة "أفون" للتوعية بسرطان الثدى وقضت وقتًا مع الناجين لسماع رسائلهم المفعمة بالأمل، وانضمت إلى شركة QVC تصميم أحذية الأمل التى تخصص صافى عائداتها للتبرع لأبحاث سرطان الثدى، وما زاد حافزها للعمل فى هذا المجال نجاة والدتها من المرض.
اليوم السابع -10 -2015


"بيتسى جونسون"


من سن 11 عامًا نجحت مصممة الأزياء الأمريكية "بيتسى جونسون" فى التغلب على سرطان الثدى، وتميزت "بيتسى" بتصاميمها غير التقليدية وهو ما جعلها تخصص كل عام خطًا للمنتجات الوردية التى تتبرع بعائداتها للأنشطة ذات الصلة بسرطان الثدى من مؤسسات خيرية ومراكز بحثية وطبية.
اليوم السابع -10 -2015

"سينثيا نيكسون"


فى سن الـ12 من عمرها، شاهدت النجمة "سينثيا نيكسون" والدتها تذهب لتلقى العلاج من سرطان الثدى، وكان يفترض أنها من المرجح أن تصاب بالمرض هى الأخرى، لذلك عندما تم تشخيصها به عام 2006 بعد الفحص الروتينى بالأشعة، قالت إنها ستؤجل استئصال الورم حتى تلعب دورها فى أحد أعمالها، وأجلت الاستئصال 18 شهرًا، ومن وقتها وهى تشارك بأنشطة كثيرة فى التوعية بأهمية تصوير الثدى بالأشعة السينية.
اليوم السابع -10 -2015


"كايلى مينوغ"


تم تشخيص المغنية الأسترالية "كايلى مينوغ" بالسرطان فى 2005، وذهبت لتلقى العلاج فى ملبورن فترة وجيزة لكنها حظت وقتها بتغطية إعلامية مكثفة، حيث أصدر رئيس الوزراء الأسترالى بيانًا يدعمها وبدأت وسائل الإعلام والمشجعين يتجمعون خارج مقرها فى ملبورن ومن وقتها اهتمت "ميونغ" بتشجيع النساء الشابات على إجراء فحوصات منتظمة للثدى، وأصبحت من أبرز المهتمين بصحة الثدى.
اليوم السابع -10 -2015

"لوسى ليو"


فى عام 2001 انضمت الممثلة "لوسى ليو" إلى منظمة "سوزان جى كومن" الأمريكية من أجل تشجيع النساء الأصغر سنًا لمعرفة المزيد عن خطر المرض، وكانت تجمع التبرعات لأبحاث سرطان الثدى والتعليم.
اليوم السابع -10 -2015

"غلوريا ستاينم"


بعد تشخيصها فى 1986 بسرطان الثدى أخذت الصحفية والناشطة السياسية "غلوريا ستاينم" استراحة من دفاعها الدؤوب عن حقوق المرأة، واتجهت لمحاولات المساعدة فى الشفاء من سرطان الثدى.
اليوم السابع -10 -2015

"مورا تيرنى"


عندما تم تشخيصها بسرطان الثدى فى عام 2009 كانت النجمة "مورا تيرنى" تعاقدت مع "NBC" على عمل درامى للأسرة ووقتها علقت تعاقدها مع الشبكة، حتى تتمكن من متابعة العلاج، وقالت إنها تشعر بوضوح بالامتنان لدعم أصحاب عملها لها وتمكينها من التوقف عن العمل للتركيز على العلاج والحصول على الرعاية الصحية على أفضل مستوى.
اليوم السابع -10 -2015

وعندما كشفت الفحوصات عن ضرورة وضع خطة علاج أكثر اتساعًا، قالت إنها ابتعدت عن الأضواء للتركيز على صحتها، وبعد شفائها من المرض أعلنت أنها تحاول استيعاب الأمر لتضع خطة لتجعل تجربتها ذات معنى للآخرين.

"أنجلينا جولى"


أعلنت الممثلة الشهيرة "أنجلينا جولى" عام 2013 فى مقال بصحيفة "نيويورك تايمز"، أنها استأصلت ثدييها، نظرًا لارتفاع احتمال إصابتها بسرطان الثدى وقالت: "أنا أكتب عن ذلك لأننى آمل أن تستفيد نساء أخريات من تجربتى"، وهو ما ساهم كثيرًا فى رفع الوعى بالمرض وبتقبل الكثير من النساء لحالتهن.
اليوم السابع -10 -2015

"أوليفيا نيوتن جون"


تم تشخيص النجمة بسرطان الثدى عام 1992، وقالت: إنها خضعت لعملية استئصال للثدى وأنها أصبحت متعافية من السرطان لأكثر من عقدين من الزمن، وهو ما دفعها لبدء المعركة فى بلدها للتوعية بمرض سرطان الثدى وقالت: "أعطتنى التجربة برمتها الكثير من التفاهم والرحمة وأريد الآن أن أساعد الآخرين ليمروا بنفس الرحلة".
اليوم السابع -10 -2015


"جين ماكجراث"


أنشأت "جين ماكجراث" الأسترالية البريطانية مع زوجها الأسترالى رامى الكريكيت "غلين ماكجراث" عام 2002 مؤسسة خيرية لرعاية الثدى فى المناطق الريفية والإقليمية فى أستراليا وزيادة الوعى بفحوص الثدى للنساء الشابات.
اليوم السابع -10 -2015

وكانت "جين" شخصت بالمرض عام 1997، وبعد استئصال الثدى والعلاج الكيميائى والإشعاعى قالت: إنها تعتبر خالية من السرطان، لكنها توفيت به عام 2008 بينما لا تزال المؤسسة الخاصة بها وزوجها تقوم بأنشطتها للتوعية وأصبح يوم أول مبارات كريكيت فى سيدنى كل عام فى يونيو يومًا لماكجراث لإحياء ذكراها والتوعية بالمرض وجمع المال للمؤسسة.

"سالى أوبرميدر"


تم تشخيص المقدمة التليفزيونية والإعلامية الأسترالية "سالى أوبرميدر" بسرطان الثدى العدوانى فى المرحلة الثالثة عام 2011 قبل يوم واحد من ولادتها لطفلها الأول، وعرضت بالتفصيل معركتها لمدة عام فى تقرير خاص من أجل التوعية حول سرطان الثدى، وأصبحت سفيرًا للمؤسسة الوطنية لمكافحة سرطان الثدى.
اليوم السابع -10 -2015




















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة