عودة للواقع.. 5 حقائق عن الزواج تثبت أن "عش العصفورة" لا يكفى أسرة

السبت، 31 أكتوبر 2015 04:46 م
عودة للواقع.. 5 حقائق عن الزواج تثبت أن "عش العصفورة" لا يكفى أسرة الزواج
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لقمة صغيورة تكفينا وعش العصفورة يقضينا"..من الأقوال الشائعة التى نسمعها دائمًا فى قصص الزواج عن حب، فيعتقد الطرفان أن هذه المقولة ستثبت صحتها ولكن يفاجئوا بحدوث العكس بعد الزواج، وهناك 5 اعتقادات خاطئة عن الزواج على حب تعرفى عليها فى السطور التالية..

1- لقمة صغيورة تقضينا وعش العصفورة يكفينا، كلمات يضرب بها عرض الحائط بعد الزواج، فسرعة الحياة وصعوبة الظروف المعيشية وارتفاع الأسعار المبالغ فيه يجعل من الصعب أن تتحقق هذه المقولة ويتغير الأمر بعد الزواج وتتحول الحياة إلى حالة من النكد والحزن، وكما قال المثل "إذا دخل الفقر من الباب خرج الحب من الشباك"، لذا يجب أن تختارى شريك الحياة المناسب لكِ فى المستوى المادى والاجتماعى.

2- من الاعتقادات الخاطئة عن الزواج عن حب أنه أكثر نجاحاً من الزواج التقليدى، لأنه يكون مبنيا على أساس الحب، إلا أن الدراسات العلمية أثبتت أن الزواج التقليدى يحقق نجاحًا أكثر من الزواج عن قصة حب، حيث كشفت دراسة حديثة أن 85% من حالات الطلاق تكون نتيجة الزواج عن حب.

3- أول سنة جواز غير أول سنة حب، يعتقد المتزوجون عن قصة حب أن أول سنة فى الزواج ستكون هى نفسها أول سنة من الحب، ولكن الأمر ليس صحيحاً، حيث تظهر المشكلات وتتزايد فى أول عام من الزواج، لأن الحياة الزوجية تختلف تماماً عن الحياة فى فترة الخطوبة، فالمسئوليات تتزايد وتظهر المشكلات بسبب الأهل وصعوبات الحياة.

4- الزواج يثبت أن الحب وحده لا يكفى، فهناك أطفال ومسئوليات وأشياء أخرى سوف تثقل كاهلك، ولذلك يجب أن تفكرى جيداً فى اختيار الزوج المستقبلى ولا تعتمدى على مشاعر الحب فقط.

5- خدعوك فقالوا أن الزواج عن حب كله فسح وخروجات ومش هيكون تقليدى، لأن بعد الزواج سيتغير الأمر بسبب مسئوليات المنزل والأطفال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة