بنهاية 2015

جارتنر: حجم الانفاق على خدمات الرعاية الصحية يصل لـ2.73 مليار دولار

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 03:14 م
جارتنر: حجم الانفاق على خدمات الرعاية الصحية يصل لـ2.73 مليار دولار الإنفاق على الخدمات الصحية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت نتائج آخر الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر"، إلى أن الشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستنفق ما يقارب الـ 2.73 مليار دولار على منتجات وخدمات تقنية المعلومات خلال العام 2015.

كما تظهر هذه النتائج أن معدل الإنفاق المتوقع للشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية التى تشمل المستشفيات والأطباء الممارسين سيتضمن الخدمات الداخلية، والبرمجيات، وخدمات تقنية المعلومات، ومراكز البيانات، والتجهيزات، وخدمات الاتصالات.

وتحافظ فئة خدمات الاتصالات، التى تشمل خدمات الاتصالات الثابتة والمحمولة، على صدارتها باعتبارها صاحبة أكبر معدل للإنفاق خلال الفترة الزمنية التى غطاها التقرير ضمن قطاع الشركات المزودة لخدمات الرعاية الصحية، حيث من المتوقع أن يبلغ حجم تداولات السوق 1 مليار دولار خلال العام 2015.

أما معدل إنفاق خدمات تقنية المعلومات فمن المتوقع أن يصل إلى 361 مليون دولار خلال العام 2015، فى حين سيشكل كلاً من قطاع الاستشارات، الذى من المتوقع أن يبلغ حجم تداولاته فى السوق 93 مليون دولار خلال العام 2015، وقطاع التنفيذ، الذى من المتوقع أن يبلغ حجم تداولاته فى السوق 96 مليون دولار خلال العام 2015، اثنين من أكبر القطاعات الفرعية ضمن قطاع خدمات تقنية المعلومات خلال العام 2015.

و أشار التقرير إلى أن معدل الإنفاق على البرمجيات سيرتفع بنسبة 4.9 بالمائة عما حققه العام الماضي، ليصل إلى 394 مليون دولار خلال العام 2015.

من جهة أخرى، أشارت نتائج التقرير إلى أن قطاع الخدمات الداخلية سينمو بنسبة 5 بالمائة خلال العام 2015 الحالى ، ليبلغ حجم تداولاته فى السوق 497 مليون دولار.

ويتضمن قطاع الخدمات الداخلية كلاً من الرواتب، والمكافآت المدفوعة لموظفى خدمات المعلومات فى المؤسسات، الذين يتألفون من كافة موظفى الشركة العاملين على أنظمة التخطيط، والتطوير، والتنفيذ، وحماية المعلومات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة