عشان تنجح.. 8 خطوات تساعدك على عدم الشعور بالملل أثناء المذاكرة.. الجدول الزمنى رقم واحد.. وما تنساش تكافئ نفسك لما تنجز فى المذاكرة.. وفى وقت الراحة شوف أحدث "status" على الفيس بوك

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 08:10 م
عشان تنجح.. 8 خطوات تساعدك على عدم الشعور بالملل أثناء المذاكرة.. الجدول الزمنى رقم واحد.. وما تنساش تكافئ نفسك لما تنجز فى المذاكرة.. وفى وقت الراحة شوف أحدث "status" على الفيس بوك مذاكرة - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور القليل من الوقت فى الدراسة والتعرف على المناهج التعليمية بصورة أكثر، يشعر الطالب بالملل وعدم التركيز لتداخل الكثير من المعلومات فى الدماغ، والتى يصعب تذكرها فى وقت واحد، لهذا يقدم الموقع الأمريكى "wiki how" 8 خطوات تساعدك على عدم الشعور بالملل مع الحفاظ على قدراتك فى التركيز، لتبدأ فيها من الآن.

اليوم السابع -10 -2015

عمل جدول زمنى للمذاكرة


عمل خطة وتوقيت تحدد عدد ساعات المذاكرة من أهم الخطوات التى تجعلك لا تشعرك بالملل، لأنك ستقسم الوقت المتبقى فى المنزل بين مذاكرة مواد متنوعة وترتيبهم بطريقة مريحة لك بحيث تفصل بين المواد المتشابهة أو الثقيلة بأخرى خفيفة، مع وقت استراحات بينهم لإعادة شحن دماغك مرة ثانية.


اليوم السابع -10 -2015

تحديد وقت للتفكير فى أمور أخرى فى حياتك


تتأثر بكل تأكيد بالعالم المحيط بك وتفكر فيه، وحتى تشبع رغبتك فى التعرف على ما يحدث حدد وقتا للتفكير فيها والتعرف عليها مثل الأحداث السياسية والاجتماعية التى تهتم بها، أو مشكلات تحدث فى المنزل ومع أحد أفراد الأهل والأصدقاء حتى لا تعود للتفكير فيها مرة ثانية أثناء وقت المذاكرة.


اليوم السابع -10 -2015

ابتكر طريقة جديدة للمذاكرة


القراءة من الكتب والتطبيق عليها بالأسئلة فى نهاية الكتاب أصبحت طريقة مملة وغير مجدية، ولكن يمكنك ابتكار طريقة مختلفة للمذاكرة تكون هذه الطريقة خاصة بك وتضع أنت الأسئلة التى تتوقع أنها تتناسب مع هذا الجزء الذى قمت بمذاكرته.


اليوم السابع -10 -2015

كافئ نفسك بما يحفزك على استكمال المذاكرة


بعد الانتهاء من جزء محدد من المذاكرة ضع لنفسك مكافأة مثل مشاهدة التليفزيون، ممارسة رياضة محببة لك، اللعب على الأجهزة التكنولوجية، تناول شيكولاته أو قطعة حلوى، وهو ما يحفزك على استكمال المذاكرة مرة ثانية.


اليوم السابع -10 -2015

التوقف عن المذاكرة فى وقت تعبك


فى حالة شعورك بالتعب الشديد أو توقف دماغك على استيعاب المعلومات المقدمة لها، عليك التوقف عن المذاكرة وإعادة ترتيب الجدول الخاص بتقسيم الوقت أو إعطاء دماغك فرصة للاسترخاء والراحة حتى تستطيع استيعاب المعلومة بشكل أفضل، ويمكنك بعد ذلك الاستعانة بالمعلم حتى تفهما منه بطريقة أخرى.


اليوم السابع -10 -2015

ضيف على طريقة مذاكرته الجانب التفاعلى


على سبيل المثال بعد قراءة الجانب العلمى فى الكتاب، تبدأ فى إعادته لنفسك على طريقة الشرح باللغة العامية وحكى المعلومة بطريقة القصة وطرح الأسئلة على نفسك والإجابة عليها بطريقة بسيطة، وهو ما يجعلك تتذكر المعلومة بسهولة لأن موقف شرحه لنفسك يجعلك تتذكره دائما.


اليوم السابع -10 -2015

استخدم الاختصار فى المذاكرة


تعتبر الشخصيات والأماكن وتواريخ الأحداث، من أكثر المعلومات التى تشعر أنها لا تثبت فى الدماغ، ويمكنك استخدام الاختصارات لهذه المعلومات ووضعها فى ورقة خاصة وكل يوم تقرأها وتضيف عليها المعلومات التى تشبهها وحتى يأتى يوم الامتحان ستثبت المعلومة فى ذاكرتك.


اليوم السابع -10 -2015

فى وقت راحتك تواصل مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعى


رغم رؤية البعض فى مواقع التواصل الاجتماعى وأنها تضيع الوقت، ولكن لا يمكن أن ننكر تعلق الجميع بها، وحتى لا ينشغل تفكيرك بسؤال "يا ترى أصحابى كتبوا ايه على الفيس بوك؟" يمكنك إشباع تلك الرغبة برؤية الفيس بوك أو الانستجرام وتوتير وقت الراحة التى حددتها لنفسك، ولكن عليك الالتزام بوقت الراحة وعدم الانغماس فى مواقع التواصل وتجلس أمامها بالساعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة