أبرزها السيطرة على الأسعار..

ننشر المبادئ المؤسسة للبرنامج الانتخابى للتحالف الشعبى الاشتراكى

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 09:45 م
ننشر المبادئ المؤسسة للبرنامج الانتخابى للتحالف الشعبى الاشتراكى مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، مؤتمرا صحفيا،اليوم الأربعاء، أعلن فيه عن برنامجه الانتخابى لبرلمان 2015، وذلك بحضور مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس الحزب والهامى الميرغنى نائب رئيس الحزب، وعدد من قيادات الحزب وأعضائه.

وجاءت أهم المبادئ المؤسسة للبرنامج الانتخابى فى أن الإنسان قبل الأرباح، كما نص البرنامج على دولة مدنية ديمقراطية ترفض الظلم والاستبداد.

وقال الحزب فى برنامجه: ينتمى برنامجنا الانتخابى إلى طبيعة المرحلة الانتقالية وهو يرمى إلى التمهيد لعملية الانتقال إلى الاشتراكية بانتزاع مكاسب سياسية واجتماعية لصالح الطبقات الشعبية والنضال من أجل إشاعة الديمقراطية والعدالة فى الدولة والمجتمع.

وتابع البرنامج على ضرورة وقف برامج الخصخصة ومراجعة كل صفقاتها السابقة وعمليات بيع أراضى الدولة التى تمت، واستعادة كل الشركات والأراضى التى تثبت فيها شبهة التربح وإهدار المال العام بدون تعويض، مع محاكمة المسئولين عن تلك الصفقات.

وقال الحزب فى برنامجه عن :"العدالة الانتقالية" إنه يجب إصدار تشريع يتيح استرداد الثروات المنهوبة ومحاكمة المسئولين عن الفساد والاستبداد عن الجرائم المرتكبة فى مجال ولايتهم، بحكم مسئوليتهم السياسية، مضيفاً إلى ذلك ضرورة :" السيطرة على الأسعار وتفعيل الرقابة الحكومية والشعبية على آليات السوق بما يقضى على الاحتكار ويساهم فى توفير احتياجات المواطنين بأفضل جودة وأقل سعر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة