فاينانشيال تايمز: أصحاب نوبل للسلام تفوقوا على قائمة طويلة من المشاهير

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 01:33 م
فاينانشيال تايمز: أصحاب نوبل للسلام تفوقوا على قائمة طويلة من المشاهير رباعية الحوار الوطنى التونسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية على فوز رباعية الحوار الوطنى التونسى بجائزة نوبل للسلام هذا العام، وقالت إن تلك المجموعة غير المعروفة تفوقت على قائمة طويلة من الأسماء الشهيرة من بينها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والبابا فرانسيس ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى.

وكانت اللجنة الرباعية قد تشكلت عام 2013 ولعبت دورا أساسيا فى مساعدة التحول السياسى فى تونس وتمرير الدستور الجديد وتأسيس اللجنة الانتخابية.

وأشارت الصحيفة إلى إشادة لجنة منح الجائزة المرموقة بالرباعية لمساهماتها الحاسمة فى بناء ديمقراطية تعددية فى تونس فى أعقاب ثورة الياسمين عام 2011. لافتة إلى أن اللجنة مهدت الطريق لحوار سلمى بين المواطنين والأحزاب السياسية والسلطات وساعدت إلى إيجاد حلول مبينة على التوافق لعدد كبير من التحديات التى أثارتها الانقسامات الدينية والسياسية.

تتكون اللجنة التونسية من الاتحاد العام للشغل، والاتحاد التونسى للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والهيئة الوطنية للمحامين التونسيين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.وقامت تلك اللجنة بتنظيم حوار وطنى طويل بين الإسلاميين ومعارضيهم وساعدت على التوافق بينهم حتى لا يحدث شلل فى المؤسسات.



موضوعات متعلقة..


بالصور.. "رباعية الحوار الوطنى التونسى" تفوز بجائزة نوبل للسلام (تحديث)












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة