"المسار الديمقراطى يتجمد داخل حزب الدستور".. انتهاء المهلة الزمنية المحددة للرئيس المؤقت.. حل لجنة الانتخابات بعد فشلها دون تكليف غيرها حتى الآن.. والمتحدث الرسمى ليس لديه معلومات

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 09:53 ص
"المسار الديمقراطى يتجمد داخل حزب الدستور".. انتهاء المهلة الزمنية المحددة للرئيس المؤقت.. حل لجنة الانتخابات بعد فشلها دون تكليف غيرها حتى الآن.. والمتحدث الرسمى ليس لديه معلومات تامر جمعه قائم بأعمال حزب الدستور
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذهبت انتخابات رئيس حزب الدستور إلى طى النسيان، بعد فشل الحزب مرتين فى إقامة انتخابات داخلية للرئيس والأمين العام وأمين الصندوق، وإعلان الحزب عن حل لجنة الانتخابات والسعى لتشكيل لجنة جديدة، وبعد مرور ما يقرب الشهر لم يعلن الحزب عن جديد بشأن لجنة انتخابات الرئيس أو موعد الانتخابات.

تكليف "جمعة" بمهمة القائم بأعمال رئيس الحزب


فى الثانى والعشرين من أغسطس من العام الجارى، كلفت الهيئة العليا لحزب الدستور "تامر جمعة" الأمين العام السابق للحزب بمهمة القائم بأعمال رئيس الحزب على أن يجرى الانتخابات الداخلية لحزب الدستور خلال مدة محددة بالشهر الواحد يختار خلالها الحزب رئيساً وأمين صندوق وأمينا عاما، لكن وبعد مرور ما يقرب من شهرين لا يزال جمعة هو القائم بأعمال رئيس الحزب ولا جدول للانتخابات الداخلية.

المتحدث الرسمى للحزب: لا يوجد جديد


محمد يوسف المتحدث الرسمى للحزب والذى عينه تامر جمعة عقب استقالة خالد داود المتحدث السابق والذى استقال عقب استقالة الدكتورة هالة شكر الله رئيس الحزب السابق، قال إنه لا جديد بشأن الانتخابات الداخلية للحزب وأنه لم يحدث أى تطور بعد حل لجنة الانتخابات الداخلية، والتى تم حلها فى 21 أكتوبر من العام الجارى.

وأضاف يوسف لـ"اليوم السابع"، أنه ليس هناك غضب داخل الحزب بشأن تأخر الانتخابات، مؤكداً أن كل الخطوات تحدث فى إطار تشاور مع الأعضاء وأنهم على علم بكل ما حدث من إجراءات أدت إلى تعثر إجراء الانتخابات فى الموعد المحدد لها بالشهر، مشيراً إلى أنه لا يعلم متى سيعلن الجدول الزمنى الجديد للانتخابات الداخلية وأنها فى حالة التوصل إليه فإنه سيقوم بإعلانه فوراً للإعلام.

الحزب كان قد أعلن عن جدول زمنى للانتخابات الداخلية فى 15 سبتمبر الماضى، وكان من المقرر وفقا لهذا الجدول أن تبدأ إجراءات انتخابات رئيس جديد للحزب فى 16 سبتمبر ذاته، وينتخب الرئيس فعليا فى 23 أكتوبر الماضى وفى يوم 2 أكتوبر فاجأت اللجنة الجميع بإعلان جدول زمنى جديد للانتخابات الداخلية.

الجدول الجديد حدد بدء الإجراءات الداخلية فى 3 أكتوبر الماضى، ويفتح الباب أمام القوائم التى ترغب فى المنافسة للترشح فى 17 و18 من أكتوبر ذاته، على أن تجرى انتخابات رئيس الحزب والأمين العام وأمين الصندوق 6 من الشهر الجارى، لكن الحزب أعلن فى 21 من أكتوبر حل اللجنة، وأكد سعيه لتشكيل أخرى وهو ما لم يحدث حتى الآن.


موضوعات متعلقة:



- مصادر بالدستور: الحزب يعلن موعد انتخاب رئيس جديد الأسبوع القادم


- المتحدث باسم "الدستور": الأعضاء يتفهمون تعثر إجراء انتخابات الحزب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة