نيابة سيناء تنتظر تقريرى اللجنة الفنية والطب الشرعى عن حادث "الطائرة الروسية"

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 12:17 ص
نيابة سيناء تنتظر تقريرى اللجنة الفنية والطب الشرعى عن حادث "الطائرة الروسية" الطائرة الروسية المنكوبة
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة جنوب سيناء، باستعجال نتيجة اللجنة الفنية لحوادث الطائرات ونتيجة فريق التحقيقات الذى يضم 4 جهات تمثل 4 دول بينهم مصر، بالإضافة إلى استعجال تقرير الطب الشرعى لبيان أسباب وفاة 224 سائحا روسيا وأوكرانيا كانوا على متن الطائرة المتجهة إلى روسيا عبر مطار شرم الشيخ، بعد أن قضوا إجازتهم بالمدينة السياحية.

وواصلت نيابة جنوب سيناء برئاسة المستشار عمرو سامى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسماعيلية، والمستشار محمد عبد السلام المحامى العام لنيابات جنوب سيناء، وعضوية فريق من أعضاء النيابة العامة بالكامل، تحقيقاتها على مدى 10 أيام متتالية لبيان سبب سقوط الطائرة الروسية السبت قبل الماضى يوم 31 أكتوبر بمنطقة الحسنة فى شمال سيناء.

كانت النيابة العامة، قد حققت مع 25 من العاملين بمختلف قطاعات وأجهزة المطار بالكامل، بالإضافة إلى اللواء عبد الوهاب على عبد الوهاب، مدير مطار شرم الشيخ الدولى، وتم تفريغ أشرطة كاميرات المراقبة الإلكترونية ومدى صلاحية أجهزة الكشف عن الحقائب والمتفجرات لبيان إذا ما حدثت أية أخطاء فى دخول أو خروج وتفتيش الركاب القادمين أو المغادرين إلى المدينة عبر المطار.

وكشف اللواء عبد الوهاب على عبد الوهاب، مدير مطار "شرم الشيخ" الدولى، حقيقة ما نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، حول رشوة مسئول أمنى فى المطار، لتمرير حقائب بعض الركاب وعدم تفتيشها.

وقال أمام فريق المحققين، إن ما نشرته الصحيفة من صورة لتقاضى أحد أفراد المطار مبالغ مالية مقابل عدم التفتيش، أمر عار تماما عن الصحة، مضيفا أن الواقعة مختلقة وتهدف للإساءة والتشويه المتعمد لضرب السياحة.

وكانت صحيفة "الإندبندنت" قد نشرت تقريرا مصورا ادعت من خلاله أنه لشرطى مصرى بمطار شرم الشيخ، يتقاضى رشوة، نظير تسهيل إجراءات مرور السائحين.

وأفردت الصحيفة البريطانية مساحة كبيرة للتقرير، والتى كشفت تحقيقات النيابة العامة عدم صحته ويهدف إلى هدم الاقتصاد القومى من خلال السياحة.

وأثبتت التحقيقات قيام وفود أمنية من مختلف دول العالم بزيارة مدينة شرم الشيخ للاطمئنان على الإجراءات الأمنية التى تتبعها أجهزة الأمن لتأمين السياح الأوروبيين سواء داخل المطار أو خارجه فى الأكمنة الشرطية ولم يسجل أى وفد أمنى ملاحظة واحدة تكشف أدنى قصور أمنى من جانب أجهزة الأمن المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة