برهامى يدين استهداف منزل أحد المواطنين بالعريش ومقتل 9 من الأهالى

الخميس، 12 نوفمبر 2015 11:41 م
برهامى يدين استهداف منزل أحد المواطنين بالعريش ومقتل 9 من الأهالى الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، الحادث الذى استهدف منزل أحد المواطنين صباح اليوم بجوار قسم ثالث العريش، والذى راح ضحيته 9 من الأهالى بينهم طفلة 3 سنوات.

وقال برهامى، فى تصريحاتٍ له على الموقع الرسمى للدعوة السلفية إن الحادث الذى جرى فى مدينة العريش باقتحام منزل أحد المواطنين وقتل من فيه بما فيهم الأطفال جريمة شنعاء ارتكبتها نفس العناصر التى تستبيح سفك دماء الناس، وتستحل قتلهم وتكفيرهم.

وأوضح نائب رئيس الدعوة السلفية، أن هذه الجرائم التى بُنِيَت على الفكر المنحرف يتحمل وزرها كل من شارك فى نشر بدعة التكفير، وتسمية جرائم الاعتداء على المسلمين بأنها أعمالاً جهادية –على حد زعمهم–.

وأكد برهامى، ضرورة التصدى الفكرى المنهجى، بالإضافة إلى التصدى الأمنى الذى يمنع مثل هذه الجرائم، خصوصًا أن الأفراد الذين ينفذون هذه الجرائم يتحركون داخل المدن وداخل القرى، مشيرًا إلى أنهم يحملون سلاحهم فى بعض الأحيان علنًا إذ يقتلون الناس ويقتلون من يخالفهم على خلفية بدعتهم، مضيفًا: "لابد من السعى لإيقاف هذا المسلسل المتكرر الذى كان ضمنه مقتل أخينا الكريم الدكتور مصطفى عبد الرحمن رحمه الله".

وتابع: "تأتى هذه الحادثة البشعة لتؤكد انعدام الرحمة وانعدام الفهم وانعدام الالتزام بالإسلام؛ لأنهم قتلوا الأطفال الذين نهى النبى صلى الله عليه وسلم عن قتلهم؛ فكيف إذا كانوا أطفال المسلمين ورجال المسلمين وشباب المسلمين؟.. نسأل الله أن يكف شرهم عن بلادنا، وأن يقطع دابرهم، ونقدم تعازينا لأسر الضحايا، نسأل الله أن يقبلهم فى الشهداء".













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة