طرائف وغرائب الكلاسيكو عبر التاريخ قبل مواجهة السبت.. خنزير فيجو.. عقوبة الخيانة.. ولاعة فى رأس راموس.. ضرب حكم.. مارادونا مع رونالدينيو ينتزعان تحية جماهير ريال مدريد بعد التألق مع برشلونة

الخميس، 19 نوفمبر 2015 07:22 م
طرائف وغرائب الكلاسيكو عبر التاريخ  قبل مواجهة السبت.. خنزير فيجو.. عقوبة الخيانة.. ولاعة فى رأس راموس.. ضرب حكم.. مارادونا مع رونالدينيو ينتزعان تحية جماهير ريال مدريد بعد التألق مع برشلونة برشلونة وريال مدريد - أرشيفية
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزخر مباريات الكلاسيكو عبر التاريخ بالمواقف الساخنة، التى تدل على المنافسة الشرسة بين لاعبى ريال مدريد وبرشلونة، فى الوقت نفسه تظهر بعض اللقطات الطريفة أو الغريبة فى المباريات لتقلل من حده الصراع بين الطرفين.

وقبل مواجهة السبت المقبل بالجولة 12 من الدورى الاسبانى،المقرر فى تمام السابعة والربع مساءً على ملعب سانتياجو برنابيو، نستعرض فى التقرير التالى أبرز المواقف الطريفة والغريبة فى مباريات الكلاسيكو.

أغرب طرد:


كان بيبى رينا، حارس المرمى الثانى لفريق برشلونة فى موسم 2000/2001، قد تعرض لاعتداء من قبل أحد مشجعى نادى ريال مدريد، فى ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، وكرد فعل على ذلك، تم طرد المشجع، مع سحب رخصة اشتراكه فى النادى الملكى.



أغرب عقوبة:


شكل انتقال اللاعب البرتغالى لويس فيجو إلى مدريد قادما من برشلونة خيبة أمل لجمهور كتالونيا، ولأن الأمر يتعلق بأحسن لاعب فى العالم، آنذاك، فقد ظلت جماهير البلوجرانا تعامل اللاعب وكأنه خائن، عندما يحضر إلى ملعب “كامب نو”.

وكاد الملعب أن يتعرض للإغلاق سنة 2002، عندما قام مشجعون لفريق برشلونة برمى فيجو برأس خنزير، ومن الطريف أن اللاعب كان قد تعمد الحصول على البطاقة الصفراء الثانية كى لا يلعب نصف نهائى دورى الأبطال فى ملعب برشلونة، فى موسم 2001/2002، حتى لا يغضب جماهير البارسا.



حكم ضحية الكلاسيكو:


نال الحكام نصيبهم من حرب الكلاسيكو من خلال الحكم الإسبانى أوريثار، الذى كتب اسمه فى تاريخ المباراة الاعرق فى العالم، بعد أن دفعه النجم البلغارى ستايشكوف فى مباراة كأس الكؤوس الإسبانى “كأس السوبر” موسم 90/91، ليسقط الحكم أرضا، ويكون أول الحكام ضحايا الكلاسيكو التاريخى.

أول تحية من أصحاب الأرض:


واحدة من اللحظات التاريخية فى الكلاسيكو هى المباراة التى شارك فيها دييجو مارادونا مع برشلونة ضد ريال مدريد فى 26 يونيو من عام 1983، حيث قاد البرسا للفوز وبات أول لاعب فى التاريخ تحييه جماهير الريال فى الكلاسيكو نظراً للطريقة المهارية الرائعة التى أحرز بها هدف الفوز كما يعرض الفيديو فى الأسفل، قبل أن يحظى البرازيلى رونالدينيو على نفس هذه التحية لاحقاً، وهى من أغرب اللحظات فى تاريخ مباريات الكلاسيكو.



ولاعة الجماهير:


تعرض اللاعب الأرجنتينى ومهاجم برشلونة ليونيل ميسى لاعتداء من قبل جماهير ريال مدريد فى المباراة التى جمعتهما بملعب “سانتياجو برنابيو”، وانتهت بفوز البارسا بنتيجة 4/3، حيث قامت جماهير الفريق الملكى، بإلقاء "ولاعة" على ميسى خلال احتفاله بأحد الأهداف.

وشرب كريستيانو رونالدو من نفس الكأس، حيث تلقى اللاعب ضربة بولاعة من أحد جماهير الفريق الكتالونى.



هدف غريب:


إبداع تشافى هرنانديز مع برشلونة فى مباريات الكلاسيكو بدأ فى نفس المباراة، حيث سجل أول أهدافه للفريق الكتالونى فى مرمى ريال.

تشافى أحرز أول أهدافه فى الكلاسيكو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء خدعت كاسياس وسكنت شباكه، ليعادل بها تأخر فريقه بهدف زين الدين زيدان وتنتهى المباراة 1-1.



أشهر اقتحام:


اقتحم المشجع الكتالونى جوميه ماركيه الشهير بـ"جيمى جامب"، والمشهور باقتحام المباريات الكبيرة بعلم برشلونة و"الباريتينا"، وهى قبعة كتالونية محلية مباراة كلاسيكو الدور الأول من موسم 2005-2006 قبل انطلاقها.

وكانت هذه المرة الأولى التى ينجح فيها مجنون برشلونة فى اقتحام مباراة للكلاسيكو، وانتهت المباراة بفوز البلوجرانا 3-0.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة