ياسمين رئيس: تعاونى مع محمود حميدة فى "من ضهر راجل" أضاف لى الكثير

السبت، 21 نوفمبر 2015 12:00 م
ياسمين رئيس: تعاونى مع محمود حميدة فى "من ضهر راجل" أضاف لى الكثير النجمة ياسمين رئيس
كتب - محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- لم أخف من التعامل مع السبكية.. والهجوم متوقع دائما
- فوجئت بأخبار مشاركتى لعمرو يوسف فى مسلسل تليفزيونى
- أتمنى ألا نعطى فرصة لتكرار أخطاء مهرجان القاهرة السينمائى



النجمة ياسمين رئيس، واحدة من أبرز الممثلات اللائى نجحن فى أن يجمعن بين حب الجمهور والموهبة والذكاء فنى، واستطاعت بحضورها اللافت للنظر أن تثبت نفسها فى عالم التمثيل، دون سعى للشهرة على حساب خطوات المشوار الفنى التى تتبعها، وهى الخطوات التى جعلتها تفوز بجائزة أفضل ممثلة فى مهرجان دبى عن فيلمها «فتاة المصنع»، لتتبعها بتجربة جديدة فى فيلم «من ضهر راجل» مع آسر ياسين ومحمود حميدة، الذى عرض فى المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائى.

وتحدثت ياسمين رئيس فى حوارها لـ«اليوم السابع» عن أسباب قبولها المشاركة فى الفيلم الذى أنتجه أحمد السبكى، وتقديمها دور فتاة شعبية للمرة الثانية بعد فيلمها «فتاة المصنع» مع محمد خان.

يشاركك فى بطولة «من ضهر راجل» نجم كبير بحجم الفنان محمود حميدة.. كيف كان تعاونك معه؟


- النجم محمود حميدة فنان رائع وعملاق تمثيل، استمتعت بالتعاون معه ومع باقى فريق العمل، وبالتأكيد تعلمت منه الكثير من الأشياء، وأضاف إلى الكثير من خبراته فى مجال التمثيل.
تقدمين فى الفيلم شخصية فتاة من منطقة شعبية ولكنك قدمت من قبل شخصية فتاة شعبية وبسيطة أيضا فى فيلم «فتاة المصنع» فما الفرق بين الشخصيتين؟
- شخصيتى فى «من ضهر راجل» تعتمد بشكل أكبر على الملامح والتغيرات النفسية أكثر من شخصية هيام فى «فتاة المصنع»، ومن شاهد العمل فى مهرجان القاهرة السينمائى سيدرك على الفور أن هناك اختلافا كبيرا بين الشخصيتين وصعوبة المقارنة بينهما.

تتعاونين فى الفيلم مع المخرج كريم السبكى فى ثانى تجربة له فى عالم الإخراج بينما كانت أولى بطولاتك السينمائية مع مخرج بحجم محمد خان ما الفرق فى التعامل بين الاثنين، ألم تخشى ألا يحقق لك السبكى ما تطمحين إليه فى السينما؟
- بالطبع هناك فرق بين الأستاذ محمد خان صاحب الخبرات الكبيرة فى السينما وكريم السبكى، ولكن أنا أرحب بالتعامل مع كل المخرجيين بكل مدارسهم، لأن كل تعامل جديد أستفيد منه بشدة ويضيف لخبراتى الفنية.
ألم تخافى من الهجوم عليك بسبب تعاونك مع عائلة السبكى فى هذا الفيلم إخراجا وإنتاجا؟
- الهجوم متوقع دائماً، لكنى لا أحكم على فيلم بناء على اسم المنتج، ففى البداية أقرأ السيناريو الخاص بالعمل، وأعرف فريق العمل والمخرج قبل الحكم عليه، وعائلة السبكى تنتج عدة أنواع من الأفلام، وليس نوعا واحدا، وربما لديه أفلام تتعرض للهجوم، لكن هناك أفلاما أخرى تتلقى إشادة من النقاد وتشارك فى مهرجانات سينمائية كبيرة.

بعض الفنانات يتم وضعهن فى قالب فنى واحد فكيف تهربين من ذلك التصنيف؟


- أنا أرفض التصنيفات، خاصة أننى أحاول دائما عدم التقيد بقالب تمثيلى واحد أو أدوار معينة، وكسر الصورة التى يحاول البعض وضعى فيها، لأن الممثل يجب أن يتمتع بالموهبة والمرونة للقيام بأى دور يعرض عليه ليثبت موهبته، والممثل الناجح يستطيع القيام بكل الأدوار، حيث قدمت دور الفتاة الشعبية ونالت رضاء وتقدير الكثيرين، ونلت عنها جائزة بمهرجان دبى، وحتى عند تقديمى دور «مريم» فى واحد صحيح، وهى فتاة من طبقة راقية قدمتها بأسلوب وملامح مختلفة عن شخصيتى الحقيقة.
تم الإعلان عن مشاركتك الفنان عمرو يوسف بطولة مسلسله الجديد الذى سيعرض رمضان المقبل ما مدى صحة ذلك؟
- لا أعلم من يعلن ذلك، وأفاجأ بهذه الأخبار مثلك تماما، فلقد عرض على الكثير من الأعمال ولم أقرر بعد العمل الذى سأشارك فيه، وحاليا انتظر ردود الأفعال على فيلم «من ضهر راجل» ثم عرض فيلم «بلاش تبوسنى».

ما تعليقك على ما حدث خلال عرض فيلم «من ضهر راجل» فى مهرجان القاهرة؟


- حضرت العرض الأول لفيلم «من ضهر راجل» فى مهرجان القاهرة السينمائى، وللأسف كان من الصعب على أنا وأبطال الفيلم دخول قاعة المسرح الكبير فى الأوبرا قبل بداية عرض الفيلم بوقت كافٍ بسبب الزحام الشديد والسلوك العام من الكل، بالنسبة للزحام فهو شىء يسعدنى، «لأن الناس حريصة على إنها تشوف فيلمى، لكن القاعة عدد كراسيها محدود، والدخول بأسبقية الحضور زى ما كلنا عارفين، فكان المفروض الباب يتقفل لما القاعة تتملى بالكامل، لكن الأمن تعامل بارتباك مع الموقف، والجمهور كان مستمر فى دخول القاعة، رغم عدم وجود أماكن بالداخل».


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة