نقيب المخترعين: مش كل واحد يحصله مشكلة يسيب البلد..ده مش هايحل مشاكلنا"

الأحد، 22 نوفمبر 2015 05:03 م
نقيب المخترعين: مش كل واحد يحصله مشكلة يسيب البلد..ده مش هايحل مشاكلنا" المخترع مصطفى الصاوى يرفع علم الإمارات
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هبة الله الرحمن أحمد، رئيس نقابة المخترعين المصريين، إن المخترع الصغير مصطفى الصاوى ، والذى حصل على الجنسية الإماراتية وأثار ضجة كبيرة مؤخرا، لم يكن يحتاج لأن يحصل على الجنسية، مضيفة: "مش كل واحد يحصله مشكلة يسيب البلد ويمشي.. لأن ده مش هيحل مشاكلنا".

وأضافت رئيس نقابة المخترعين في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من يبنى أى وطن هم المخترعين و الخبرات والكفاءات الموجودة، وحينما ترحل، من المستحيل بناء دولة، مؤكدة أنها دعت المخترع مصطفى الصاوى للمشاركة فى معارض تنظمها النقابة أخرها كان فى محافظة بنى سويف كى يعرض أفكاره، لكنه لم يشارك على الرغم من أن المشاركة كانت بالمجان.

وأشارت إلى أن نفس الواقعة تكررت معها من قبل، حيث قال لها أحد المخترعين إنه سيترك دراسته وسيهاجر إلى إنجلترا لأنه حصل على منحة للتدريب وتطبيق أفكاره، مضيفة: قلت له " اقعد وكمل دراستك وخد كليتك، إنت مش متخيل العيشة برة شكلها إيه، شارك معانا في عمل منظومة ومفيش حاجة مستحيلة ".

وأوضحت أن التقابة تدخلت من قبل فى قضية المخترع عبدالله عاصم، حيث قامت بتقديم التماس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لوزير الداخلية، تم فيه شرح ظروفه وطلب الإفراج عنه، وبالفعل استجابت الوزارة، لكن فوجئ الجميع بعد سفره إلى أمريكا رفضه العودة لمصر ولجأ سياسيا للولايات المتحدة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة