الصحف البريطانية: الجمهورى مارك روبيو: قوة برية عربية وغارات أمريكية الحل لهزيمة داعش.. وارتفاع نسبة جرائم الكراهية ضد مسلمى بريطانيا 300% بعد هجمات باريس.. وكاميرون: سنهزم الإرهاب وإيديولوجيته السامة

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 02:22 م
الصحف البريطانية: الجمهورى مارك روبيو: قوة برية عربية وغارات أمريكية الحل لهزيمة داعش.. وارتفاع نسبة جرائم الكراهية ضد مسلمى بريطانيا 300% بعد هجمات باريس.. وكاميرون: سنهزم الإرهاب وإيديولوجيته السامة مارك روبيو المرشح الجمهورى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان :المرشح الجمهورى مارك روبيو: قوة برية عربية وغارات أمريكية الحل لهزيمة داعش


تعهد مارك روبيو، المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، فى حوار مع صحيفة "الجارديان" البريطانية، باستخدام القوات الأمريكية لإلحاق هزيمة مذلة لمقاتلى داعش، ليظهر للعالم أنه يمكن قهرهم، منتقدًا الرئيس باراك أوباما لأنه لا يمتلك سوى "مكونات الاستراتيجية" وليس خطة شاملة لمواجهة التنظيم.

اليوم السابع -11 -2015

وأضاف روبيو أن الطريق الوحيد لهزيمة داعش يتمثل فى أن ترفض الدول العربية السنية التنظيم إيديولوجيًا، وتهزمه عسكريًا، قائلًا: "يجب هزيمتهم على الأرض باستخدام قوات برية مكونة من مقاتلين عرب سنة من العراق وسوريا ولكن أيضًا من الأردن ومصر والإمارات والسعودية".

وأضاف أن الولايات المتحدة سيكون عليها دعم الائتلاف بغارات جوية مكثفة، ودمج عمليات خاصة على الأرض، لكنه لم يحدد أعداد القوات الأمريكية، موضحًا: "أعتقد أن المسألة تحتاج لمستوى ما من العمليات الخاصة على الأرض، لإخضاع داعش لهزيمة كبيرة ومذلة، حتى يتم عكس الرواية التى خلقوها بأنهم قوة لا تقهر".

وأوضح أن حجم العمليات الخاصة الأمريكية "سيعتمد على من يضعون التكتيكات العسكرية لتحديد الاستراتيجية"، مضيفًا: "نفعل ذلك، وإذا كنا سنشترك عسكريًا يجب أن نضمن أننا لدينا المصادر لكى نفوز.. لذا على عكس الرئيس، حجم قوتنا سيتم تحديده وفقًا لما هو ضرورى لتحقيق النصر".

وكان أوباما قد رفض دعوات لنشر قوات برية فى العراق وسوريا، وهو الموقف الذى التزم به حتى بعد هجمات باريس.
وانضم روبيو أيضًا للدعوات بفرض منطقة حظر جوى فى سوريا، وبسؤاله عما إذا كان ذلك سيسبب صراعًا مع روسيا، قال روبيو: "إن روسيا تقول إنها هناك لمحاربة داعش، ومنطقة حظر الطيران لن يكون فيها مقاتلون لداعش".

وأضاف أنه لا يعتقد أن المصالح الجيوسياسية لروسيا تختلف عن تلك الخاصة بأمريكا فى الوقت الراهن، إلا أنهم يريدون حلا يكون فيه الأسد فى سدة الحكم، و"لن يكون هناك حل لهذه المشكلة".

ومن ناحية أخرى، انتقد روبيو، دونالد ترامب، المرشح الرئاسى الأكثر جدلًا فى السباق حتى الآن، واعتبر أن خطته لاستهداف المساجد بشكل عام وعمل قاعدة بيانات خاصة بالمسلمين "مقترح ليس جديًا"، كما اتهم نظيريه تيد كروز وراند بول بأخذ خطوات من شأنها إضعاف قدرات الدفاع الأمريكية وجمع المعلومات الاستخباراتية.
وأشار كروز إلى أنه لن يستطيع العمل مع روسيا كشريك لحل الأزمة فى سوريا.


الإندبندنت :ارتفاع نسبة جرائم الكراهية ضد مسلمى بريطانيا 300% بعد هجمات باريس


تحت عنوان: "استهداف النساء مع ارتفاع جرائم الكراهية ضد مسلمى بريطانيا بعد الفظائع الإرهابية"، قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن المسلمين الذين يعيشون فى بريطانيا عانوا أكثر من 100 هجوم عنصرى بعد هجمات باريس، وفقًا لتقرير سيتم رفعه للوزراء.

اليوم السابع -11 -2015

وأضافت أن تقريرًا عن مشاعر العداء ضد المسلمين- اطلعت عليه الصحيفة- يظهر ارتفاع جرائم الكراهية النابعة من الإسلاموفوبيا-الخوف من الإسلام- بنسبة أكثر من 300%، فى الأسبوع التالى للهجمات، لافتة إلى أن معظم الضحايا من الفتيات والنساء المسلمات اللائى تتراوح أعمارهن من 14-45 سنة لارتدائهن الزى الإسلامى، وكان المعتدون أغلبهم من الرجال البيض الذين تتراوح أعمارهم من 15-35 سنة.

وأشار التقرير إلى أن الكثير من الهجمات وقعت فى أماكن عامة، من بينها الحافلات والقطارات، وكانت من بين ضحايا هذه الهجمات 34 امرأة محجبة. ولفت التقرير إلى أن الكثير من الضحايا أشاروا إلى أنه لم يقم أحد لمساعدتهن.


التليجراف: كاميرون: سنهزم الإرهاب وإيديولوجية التشدد السامة التى تدعمه


كتب ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء البريطانى مقالا فى صحيفة التليجراف البريطانية قال فيه، إن بريطانيا ستمول أمنًا قويًا، وستعزز الجهود الدولية لدعم الديمقراطية، لافتًا إلى أنه يريد التأكيد للبريطانيين أن حكومتهم تدرك أهمية الأمن القومى وستتخذ الإجراءات الضرورية للحفاظ على أمن البلاد.

اليوم السابع -11 -2015

وأضاف كاميرون، الذى يزور فرنسا اليوم، أن الأمن الاقتصادى والأمن القومى يسيران جنبًا إلى جنب، "لذا فى قلب استراتيجيتنا يوجد قرار بتطبيق خطة اقتصادية طويلة المدى واستخدام قوتنا الاقتصادية المتجددة للاستثمار أكثر فى الأمن، وكنتيجة لذلك، المملكة المتحدة لن تكون فقط الدولة الوحيدة الكبيرة فى العالم التى تلبى هدف الناتو باتفاق 2% من الناتج المحلى الإجمالى على الدفاع، بل وهدف الأمم المتحدة بإنفاق 0.7% من الدخل القومى الإجمالى على التنمية، فى الوقت الذى يزيد فيه الاستثمار على الأمن ووكالات الاستخبارات ومكافحة الإرهاب".

وقال إن هذه الخطة تشمل مواجهة الإيديولوجية السامة المتعلقة بالتشدد، وإعادة تركيز مساعدتنا على دعم الدول والمناطق الضعيفة لمنع الصراعات وتعزيز ظروف سيادة القانون والحكم الرشيد والديمقراطية ليعم الرخاء على العالم.


موضوعات متعلقة:


هل ينسحب توفيق عكاشة؟..مالك قناة الفراعين والمرشح لمجلس النواب بالدقهلية: رئيس المباحث ورجل أعمال يتاجر فى البشر يحاولان إسقاطى.. ويتوعد :مهلة لوزير الداخلية حتى مساء اليوم للتوقف عن تصفية الحسابات

الصحف المصرية: البرلمان مش هيتحل.. التصويت بالخارج أفضل من "الأولى".. الخارجية: لجان قنصلية مشتركة مع دول الخليج لتلبية مطالب الجاليات المصرية.. منصور: لا يجوز الحديث عن رئيس البرلمان قبل انعقاده


الصحافة الإسبانية: اتحاد بريطانيا وأمريكا وروسيا ضد داعش بعد 70 عاما من الحرب العالمية الثانية.. بعد 12 عاما الأرجنتين تتحول جذريا نحو يمين الوسط.. وفرنسا:ننتظر تعاون إسبانيا فى الحرب ضد داعش بسوريا

الصحف الأمريكية: مسئولون غربيون: جناح خاص تابع لـ"داعش" يخطط الهجمات الخارجية.. هجمات باريس تغير اهتمامات الناخبين الأمريكيين.. واندماج شركتى "فايزر" و"أليرجان" يثير الجدل داخل الولايات المتحدة

الصحافة الإسرائيلية: حزب الأحرار البريطانى يقاطع أكبر شركة أمن بالعالم لتعاملها مع إسرائيل.. أكبر مراكز برلين التجارية تعيد منتجات إسرائيل لرفوفها.. وتل أبيب تحول مدينة الخليل لثكنة عسكرية

الصحف الإيرانية: طهران تستضيف عمالقة الدول المصدرة للغاز.. وبوتين "قيصر الشرق" يزور طهران اليوم.. والحرس الثورى يؤكد: لدينا إشراف استخباراتى كامل على الجماعات الإرهابية













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة