مطار أمستردام يستعين بروبوت لمساعدة المسافرين وتقديم الإرشادات اللازمة

السبت، 28 نوفمبر 2015 11:09 ص
مطار أمستردام يستعين بروبوت لمساعدة المسافرين وتقديم الإرشادات اللازمة روبوتات ذكية تقدم المساعدة فى مطار أمستردام
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قريبا ستقابل فى المطارات روبوتات ذكية تقدم لك الإرشادات اللازمة التى تساعدك على الوصول إلى طائرتك بكل سهولة، وه

ى الخطوة التى أعلن عنها مطار أمستردام ليصبح من أوائل الروبوتات التى تسير نحو عالم التكنولوجيا بكل ما تحمله من تقنيات ثورية.

الروبوتات الجديدة فى المطارات


يستعين مطار أمستردام روبوت يحمل اسم "سبنسر" يساعد المسافرين فى الوصول إلى رحلاتهم فى الوقت المناسب، بفضل دعمه بخرائط مفصلة للمطار تتيح له إرشاد المسافرين إلى الطرق المختلفة، كما يستخدم الروبوت أجهزة استشعار ليزر لمسح المحيط الموجود حوله أولا بأول، بالإضافة إلى قدرته على حمل الحقائب المختلفة التى تتسبب فى تعطيل المسافرين، فإنه حتى استخدام البرمجيات للمساعدة فى التنبؤ بالسلوك البشرى، حيث يمكن تجنب أى اصطدام مع الركاب.

اليوم السابع -11 -2015


وقال البروفيسور "أكيم ليلينتال" عالم كمبيوتر المسئول عن المشروع فى جامعة أوريبرو فى السويد "التنقل من وإلى المطار هو أمر صعب، وهناك الكثير من العوائق، لذا نحن نعمل على الوصول إلى خريطة عامة تسمح للروبوتات للتعامل مع الأشياء بشكل أكثر ذكاءً".

اليوم السابع -11 -2015


اختبار الروبوت


سيتم اختبار الروبوت سبنسر للمرة الأولى فى مطار شيفول لمدة أسبوع اعتبارا من يوم الاثنين قبل خضوعه لاختبار أطول فى مارس المقبل، وقد تم تمويل المشروع جزئيا من قبل شركة الطيران الهولندية KLM لمساعدة الركاب على الوصول إلى رحلاتهم فى الوقت المحدد.


اليوم السابع -11 -2015










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة